فيروس

تفاصيل عن حالة كورونا الجديدة في موريتانيا (الجنسية وتطور الحالة الصحية)

أربعاء, 29/04/2020 - 12:04

علمت "مراسلون" من مصدر خاص أن السيدة التي أعلن اليوم عن إصابتها بكورونا في نواكشوط تحمل الجنسية السنغالية وتزعم أنها مقيمة في مقاطعة الرياض ، و لم تغادر نواكشوط منذ 4 سنوات ، وكانت قد وصلت الخميس الماضي (23 ابريل) إلى مركز الاستطباب الوطني ، ومنه تمت إحالتها إلى مستشفى القلب يوم الأحد 26 من نفس الشهر.

 

و تضيف مصادر مراسلون أن نتيجة الفحوص التي أجريت للسيدة جاءت "سالبة" للوهلة الأولى ، غير أن تكرار الفحوص بواسطة فحص "الأجسام المضادة" هو الذي كشف عن إصابتها بالفيروس، وتم التأكد من النتيجة بواسطة التصوير الطبقي (اسكانير).

 

السنغال تسجل أكبر حصلية يومية للإصابات بـ"كورونا"

ثلاثاء, 28/04/2020 - 10:55

أعلنت وزارة الصحة والعمل الاجتماعي في السنغال صباح اليوم الثلاثاء عن تسجيل السنغال 87 إصابة جديدة بكورونا المستجد (كوفيد 19) بعد أن تم فحص 873 شخصا، ما يرفع عدد المصابين إلى 823 إصابة، بينما سجل 12 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين إلى 296 شفاء.

 

وذكرت مديرة الصحة السنغالية الطبيبة ماري خميس انجاي أن مصابين من المحتجزين في المراكز الصحية في حالة حرجة.

الكمامات بدل الأوشحة.. بايرن ميونيخ "يركل كورونا"

جمعة, 24/04/2020 - 16:33

كشف نادي بايرن ميونخ عن إطلاقه عملية لإعادة تدوير آلاف الأوشحة وإنتاج أقنعة وجه غير طبية (كمامات) وبيعها للجماهير، على أن يخصص العائد لبرنامج خيري أطلقه لاعبان بالفريق لمكافحة تداعيات وباء فيروس كورونا.

وقال يورغ فاكير عضو مجلس الإدارة اليوم الجمعة "من أبرز اهتماماتنا تقديم إسهامات إيجابية خلال الأزمة الحالية في ظل تفشي الوباء. تقرر إعادة استخدام الخامات الخاصة بأوشحة بايرن في شيء آخر جيد".

رونالدو يواصل خرق الحجر الصحي رغم تفشي كورونا بالقرب منه

اثنين, 20/04/2020 - 12:40

تم اكتشاف تفشي فيروس كورونا في منطقة قريبة من مكان العزل الصحي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع عائلته في مسقط رأسه، مما اضطر الحكومة المحلية بجزيرة ماديرا لفرض طوق حول البلدة التي تأكد فيها ما لا يقل عن 12 إصابة بالفيروس.

وتم تمييز البلدة -التي تبعد نحو عشرين كيلومترا فقط عن الفيلا التي يقيم فيها رونالدو، كمنطقة حمراء، خوفا من تفشي الفيروس بين سكانها البالغ عددهم 18 ألفا.

هؤلاء تنبؤوا بفيروس كورونا قبل عقود ولم ينتبه إليهم أحد

اثنين, 20/04/2020 - 12:31

هل تصدق حديث المنجمين؟ الكثير منا لا يفعل ذلك، لكننا وفي أحلك أيام يمر بها كوكبنا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، انتبهنا لوجود أشخاص حولنا تنبؤوا بتلك الكارثة، وربما تفاجؤوا مثلنا بأن ما تخيلوه أصبح فيروسا حقيقيا يفتك بالآلاف ويسمى "كورونا"، جهات وشخصيات وعلماء تنبؤوا بوباء كورونا قبل سنوات، ليسوا منجمين لكنهم حذروا من الكارثة.

 

بيل غيتس: لست متفائلا

ربما كان مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس هو أحدث من توقعوا قدوم وباء خلال العشر سنوات التالية يشبه جائحة الإنفلونزا الإسبانية عام 1918، وأكدا في العام 2015 أن على الحكومات الاستعداد له وكأنه حرب.

 

صلاحيتها ثلاث ساعات.. الكمامة من وسيلة حماية إلى مصدر للعدوى

ثلاثاء, 14/04/2020 - 13:21

من وسيلة للحماية إلى خطر ينقل الفيروس، هكذا يمكن أن تكون الكمامة والقفازات في حال عدم التخلص منها بشكل صحيح وفقا لخبراء، فكيف يكون ذلك؟

فمع حرص الملايين من الناس في كل العالم على ارتداء الكمامة والقفازات مؤخرا، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، شكل الإلقاء العشوائي لتلك الأدوات تحديا جديدا يعرض حياة الآخرين للخطر.

تسريح 73 من المحجورين صحياً بعد تأكد عدم إصابتهم بفيروس "كورونا"

سبت, 11/04/2020 - 10:07

قامت لجنة اللوجستيك واللوازم ليلة البارحة بتسريح 73 شخصا، وذلك بعد تأكيد الفحوص التي أجريت لهم بعد انتهاء فترة الحجر الصحي ، عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

 

وتتوزع المجموعة التي تم تسريحها بي (40) نزيلا في فندق حليمة، و(25) في فندق العاصمة، و(8) في فندق الأندلسية.

قبل فيروس كورونا وبعده.. احذر الوجه المدمّر للعملات النقدية

خميس, 26/03/2020 - 11:30

بدأت البنوك الصينية في تعقيم النقود ومنع تداولها قبل مرور أسبوعين للتأكد من أنها آمنة، كما بذل بنك الاحتياطي الفدرالي الأميركي جهودا للتأكد من أن الأوراق المالية غير ملوثة وأبطأ دورة تداولها لمدة من 7 إلى 10 أيام، وهو ما فعله بنك كوريا الجنوبية المركزي وسحب الأوراق النقدية من التداول لمدة أسبوعين. أما في إيران فقد رفضت البنوك تقبل النقود من العملاء، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

في خضم انتشاره المأساوي.. هل كان لفيروس كورونا آثار جيدة؟

اثنين, 16/03/2020 - 12:41

منذ ظهور فيروس كورونا بداية عام 2020، ازداد الوضع سوءا بسبب ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية والاقتصادية، لكن في خضم مروره المأساوي، يترك الفيروس آثارا جيدة أيضا، بحسب ما قالت الكاتبة "مانويلا داليساندرو" في تقريرها الذي نشرته "وكالة أدجي إيطاليا".

الهواء النقي
يبدو أن فيروس كورونا نجح في بضعة أسابيع بتحقيق الهدف الذي تسعى الحركة البيئية بصعوبة للوصول إليه.

السعودية تعلق دخول المعتمرين وزوار المسجد النبوي خوفا من فيروس "كورونا"

خميس, 27/02/2020 - 11:28

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أن السعودية قررت كذلك تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا.

كما قررت الرياض تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

الصفحات