استراليا

الوجبات السريعة تضلل وتخدع مخك وتجعلك تأكل أكثر حتى لو شبعت

سبت, 22/02/2020 - 11:47

قال باحثون من أستراليا إن الوجبات السريعة غير الصحية يمكن أن تكبح عملية ضبط الشهية في المخ.

وأوضح فريق الباحثين تحت إشراف ريشارد ستيفنسون من جامعة ماكواري بمدينة سيدني، في دراستهم الصغيرة التي نشرت في العدد الحالي من مجلة "رويال سوسايتي أوبن ساينس" المتخصصة، أن تناول غذاء يحتوي على "الطعام غير المفيد" على مدى أسبوع فقط يمكن أن يضر بوظيفة منطقة الحُصين بالمخ.

ومنطقة الحصين هي التي تكبت عادة تذكر الإنسان لصحته أثناء تناول الطعام وتخفض رغبتنا في الأكل بمجرد الشبع.

فيروس كورونا: أول إصابة في الإمارات وإجلاء رعايا أجانب من الصين

أربعاء, 29/01/2020 - 19:56

أعلنت الإمارات عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان الصينية.

وأضاف بيان لوزارة الصحة أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وأكدت الوزارة، التي اتخذت إجراءات احترازية، أن الوضع الصحي العام لا يدعو إلى القلق، وأن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس.

 

وأجلي مئات من الأجانب من مدينة ووهان، مركز انتشار الفيروس.

وترتب الحكومة البريطانية لإجلاء مواطنيها من ووهان، وإقليم هوبي المجاور، حيث يعتقد أن هناك حوالي 300 بريطاني في المنطقة.

الحدأة.. صقر النار المتسبب في امتداد حرائق الغابات

أربعاء, 22/01/2020 - 10:54

يبدو أن فيلم "الطيور" -أشهر أفلام المخرج ألفريد هيتشكوك- أقل رعبا مما تفعله الطيور الجارحة في غابات أستراليا، حيث تشير أصابع الاتهام إلى ثلاثة أنواع من الطيور هي "الحدأة السوداء" و"الحدأة ذات الصفارة" و"الصقر البني" في نشر حرائق الغابات في أستراليا.

السكان الأصليون والطيور الجارحة

يرتبط هذا الاتهام من آلاف السنين بثقافة السكان الأصليين في أستراليا، الذين طوروا طرقا للتعامل مع النيران بشكل يضمن تأمين معيشتهم، إذ يشعلون النار في مساحة من الغابة ويقفون خارجها في انتظار فرار الحيوانات لصيدها.

مفاجأة.. العربية ثالث لغة في أستراليا

سبت, 19/10/2019 - 11:38

أوردت مجلة إيكونوميست البريطانية أن اللغة التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث الشيوع في أستراليا هي اللغة العربية، ووصفت ذلك بالمفاجئ، وعزته لحجم الهجرة العربية لتلك القارة.

وأوضحت أن خرائط اللغات المتوفرة حتى الآن تكون غالبا خادعة وتبسيطية، لأنها تشير إلى أن اللغة (س) -على سبيل المثال- يتم التحدث بها هنا وهناك، واللغة (واي) هنا وهناك، وهكذا، بألوان زاهية لا تعرض المزيج المعقد من اللغات في أي بلد.

لذلك لم تكتف شركة "نيومام ستوديوس" (شركة تصميم بريطانية) بتحديد اللغات الأولى والثانية الأكثر تحدثا في كل دولة تقريبا، بل اللغة الثالثة أيضا.

أستراليا تحجب مواقع إنترنت نشرت فيديوهات هجوم مسجديْ نيوزيلندا

ثلاثاء, 10/09/2019 - 12:01

أمرت السلطات الأسترالية شركات تزويد خدمات الإنترنت اليوم الاثنين بحجب ثمانية مواقع نشرت محتوى مرتبطا بمجزرة مسجد مدينة كرايست تشيرتش، لأول مرة منذ إقرار قوانين الرقابة الجديدة.

وعقب قيام أسترالي بالهجوم على مسجدين في نيوزيلندا في مارس/آذار أسفر عن مقتل 51 شخصا ونشره تسجيلا حيا لجريمته، وسّعت كانبيرا قوانين الرقابة.

وبحسب مفوضة السلامة الإلكترونية جولي إنمان غرانت، فقد تم وضع مواقع خارجية على القائمة السوداء لأنها "استمرت في السماح ببث تسجيل فيديو لهجمات كرايست تشيرتش الإرهابية أو أجندة منفذ الهجوم المفترض".