سرطان الثدي

5 خرافات عن سرطان الثدي

سبت, 15/02/2020 - 21:35

هناك معتقدات شائعة عن سرطان الثدي، لكنها في الواقع محض خرافات، نتعرف عليها هنا.

يقول الدكتور تريفان د. فيشر -وهو متخصص في الأورام الجراحية وأستاذ مساعد في قسم جراحة الأورام بمعهد جون واين للسرطان في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا بكاليفورنيا- إن الأبحاث ساهمت في التعرف على أنواع فرعية مختلفة من سرطان الثدي، وتطوير علاجات مختلفة لكل نوع فرعي.

ومع أنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي معرفته عن سرطان الثدي لكن بعض الخرافات الشائعة بشأن هذا السرطان من المفترض التخلي عنها:

غوغل تدخل مجال تشخيص سرطان الثدي

أحد, 05/01/2020 - 20:30

ذكر باحثون في الولايات المتحدة وبريطانيا أن نظاما للذكاء الاصطناعي بغوغل أثبت دقة مماثلة لدقة خبراء الأشعة في اكتشاف النساء اللاتي أصبن بسرطان الثدي استنادا إلى تصوير الثدي بالأشعة السينية وأظهر كفاءة في تقليص الأخطاء.

والدراسة التي نشرت في دورية نيتشر، هي أحدث بحث يظهر أن الذكاء الاصطناعي لديه إمكانية تحسين دقة الفحص لسرطان الثدي الذي يصيب امرأة من كل ثماني نساء في العالم.

‫تعرفي على أعراض سرطان الثدي

خميس, 03/10/2019 - 22:21

خصص شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام ليكون شهر التوعية بسرطان الثدي في بلدان العالم كافة، وهو شهر يساعد في زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإسراع في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتحدث سنويا نحو 1.38 مليون حالة جديدة للإصابة بسرطان الثدي و458 ألف حالة وفاة بسببه، وسرطان الثدي هو إلى حد بعيد من أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في بلدان العالم المتقدمة وتلك النامية على حد سواء.

"علاج ثوري" يمهد للشفاء من سرطان الثدي

اثنين, 30/09/2019 - 12:43

يمكن لآلاف النساء التغلب على أحد أكثر أشكال سرطان الثدي فتكًا وذلك بفضل علاج جديد، بعدما وجد العلماء أن دواء معينا مقترنا بالأنظمة المناعية يجب أن يتناوله المرضى إلى جانب العلاج الكيماوي.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية أن الأشخاص الذين يعانون من أورام (سلبية ثلاثية) أكثر عرضة للشفاء من المرض قبل إجراء الجراحة، مما يزيد من فرصة عدم عودة المرض أبدا.

ويمكن أن يكون العلاج متاحا على جدول هيئة الصحة الوطنية خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة، وفقا للصحيفة.

علامات تنذر بسرطان الثدي

سبت, 14/09/2019 - 11:50

قال المركز الألماني لأبحاث السرطان‬ ‫إن التشخيص المبكر لسرطان الثدي يسهم في زيادة فرص الشفاء. ‬

‫وأوضح أنه ينبغي على المرأة اعتبارا من عمر ثلاثين عاما إجراء فحص‬ ‫ذاتي للثدي لاكتشاف أية تغيرات طارئة مبكرا، مثل:

1- اختلاف حجم الثديين.

2- وجود‬ ‫عقدة.

3- اتجاه الثدي إلى الداخل.

4- وجود نتوء في الثدي. ‬

5- تغيرات في الحلمة.
‫‬‫‬
‫‬‫وفي حال ملاحظة هذه الأعراض يجب استشارة طبيب أمراض نساء على وجه السرعة‬ ‫للخضوع للفحوصات اللازمة.‬

المصدر : الجزيرة + الألمانية