مسؤولو صندوق النقد الدولي يشيدون بالإصلاحات التي شهدها البنك المركزي الموريتاني

سبت, 26/10/2024 - 13:48

 

على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي (FMI) والبنك الدولي، عقد السيد محمد لمين الذهبي، محافظ البنك المركزي الموريتاني (BCM)، عدة لقاءات استراتيجية مع ممثلي صندوق النقد الدولي لتعزيز برامج الإصلاح والدعم الفني الجاري تنفيذها في موريتانيا.

أجرى المحافظ نقاشًا بناءً مع السيد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي، حيث عبّر عن امتنانه لالتزام السيد أزعور وفريقه بمتابعة برنامج موريتانيا مع صندوق النقد. وقد أثنى السيد أزعور على الإصلاحات الجارية، لا سيما في مجال مرونة سعر الصرف، داعيًا إلى تسريع الجهود للتخفيف من تأثيرات الصدمات الاقتصادية العالمية. كما أكد على أهمية البرنامج الاجتماعي لرئيس الجمهورية، وشجّع على استغلال الاستقرار الاقتصادي في موريتانيا كعامل جذب للمستثمرين.

من جهة أخرى، التقى المحافظ محمد الأمين الذهبي بفريق من إدارة الأسواق النقدية ورأس المال في صندوق النقد الدولي، لمناقشة الدعم الفني المقدّم للبنك المركزي الموريتاني في مجالات ذات أولوية، مثل إدارة عمليات الصرف الأجنبي، والإشراف المصرفي، وتحديث أنظمة الدفع. وقد استعرض المحافظ التقدم المُحرز، معبّرًا عن احتياجات إضافية لتعزيز متانة وكفاءة البنية التحتية المالية في البلاد.

 

تصفح أيضا...