الوزيـر  ولد أبيه يشرف على انطلاق التحضيرات لتنظيم الأيـام الوطنية للصناعـة التقليديـة ( صور)

سبت, 26/10/2024 - 12:30

 

أشرف معالي وزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، مساء الجمعة في نواكشوط، على انطلاق التحضيرات لتنظيم الأيام الوطنية للصناعة التقليدية، التي سيحتضنها المركب الأولمبي بالعاصمة من 22 إلى 26 نوفمبر المقبل. 
 
معالي الوزير، وفي مداخلته بالمناسبة شكر الحضور على تلبية الدعوة، مؤكدا أن الصناعة التقليدية مرتبطة بشكل وثيق بالإرث الثقافي والتاريخي للبلاد، مشيرا إلى أنها قطاع واعد وفرصة اقتصادية كبيرة، وأن الحكومة عاكفة على النهوض بها وتنميتها. 

خلال الحفل، قدمت المفوضة العامة للمعارض بوزارة التجارة والسياحة، ورئيسة لجنة تنظيم الأيام، السيدة هاوا آبو موسى ديالو، عرضاً عن أهمية هذه الأيام في نفض الغبار عن الصناعة التقليدية، مستعرضة التحديات التي تعـيق تطورها كالعولمة ومحدودية النفاذ إلى الأسواق العصرية، وجهل تقنيات البيع المعاصرة، مما يشكل حاجزاً للمواهب الشابة في نقل هذه الصناعة خارج حدودنا. 

كما تم تقديم عرض حول الموقع الذي سيتم فيه تنظيم التظاهرة، حيث اكتشف الحاضرون المحطات التي سيمر بها الزائر حتى الوصول إلى المكان المخصص لأجنحة العارضين. 

وعلى هامش الحفل تم الإعلان عن مسابقة خاصة بالصناع التقليدين، تشمل أفضل صانع تقليدي وأفضل منتوج مطور وأفضل جناح عرض.

حضر الحفل، عدد من أطر القطاع، وممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية، والشركاء الفنييـن والمـالييـن، وشركات الاتصال وكبريات الشركات في البلاد، ورجال الأعمال والصناع التقليديين، إضافة إلى لفيف من المهتمين بتنمية قطاع الصناعة التقليدية والحرف.

تصفح أيضا...