ممثلا عن اتحاد أرباب العمل.. ولد كاعم  يستعرض فرص الاستثمار في قطاع الطاقة بموريتانيا في المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي بفيينا.

خميس, 24/10/2024 - 20:54

 

قدم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين سيدي محمد ولد كاعم عرضا مفصلا عن فرص الاستثمار المتاحة في مجالات قطاع الطاقة بموريتانيا مبرزا التحفيزات والمميزات والخصائص التي تقدمها الدولة الموريتانية في هذا المجال.

جاء ذلك أثناء المشاركة في حلقة نقاش خاصة بالاستثمار تمت إدارتها من قبل معالي الوزير الاتحادي السابق الدكتور فيرنر فاسلابند، رئيس غرفة التجارة النمساوية العربية ومشاركة عالية المستوى من الحكومة السعودية و من عملاق النفط النمساوي شركة OMV ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي في فيينا وسط حضور لكبار رجال الأعمال والخبراء وكذلك كبريات الشركات العالمية.

وأكد سيدي محمد ولد كاعم أن موريتانيا تمتلك مقدرات هائلة في مجال الطاقة المتجددة حيث تقدر بأكثر من 500 ميگاوات ما بين طاقتي الرياح والشمس و 20.1 مليون طن للسنة (MTPA) في مجال الهايدروجين الأخضر ، بالاضافة إلى 100 مليار متر مكعب من الغاز المسال في حقل GTA مشيرا في هذا الصدد إلى الدراسة التي أعدتها وكالة الطاقة الدولية التي استخلصت إلى أن سعر الكيلوغرام من الهيدروجين الأخضر قد يصل إلى 2 دولار أميركي وهو ما يضع موريتانيا في مصاف أهم المنافسين في سوق الطاقة الأوروبي.

و في نهاية العرض دعا ولد كاعم المستثمرين إلى التوجه إلى موريتانيا وذلك للإستفادة من التحفيزات المغرية وغير المسبوقة التي تعطيها مدونة الهايدروجين الوطنية وما تتيحه للمستثمرين خاصة اللذين الذين يوقعون عقود استثماريك في هذا القطاع قبل 2033.

وقد عرف معرض الأعمال النمساوي العربي عروضا لمختلف الأعمال والابتكارات المتعلقة بقطاع الطاقة في كل من النمسا والعالم العربي و مقدما في الوقت نفسه فرصا للتواصل واستكشاف شراكات تجارية جديدة واكتساب رؤى حول أحدث اتجاهات السوق في مجال الطاقة.

تصفح أيضا...