وزير الثقافة والفنون : مهرجان السينما تجسيد للثقافة الموريتانية واختيار فلسطين ضيف شرف إقرار لمكانة القضية لدى موريتانيا

أربعاء, 23/10/2024 - 10:32

قال وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة الحسين ولد مدو 

إن مهرجان نواكشوط السينمائي يهدف إلى تكريس الذاتية الثقافية في موريتانيا معتبرا أن مشاركة دول مغاربية وافريقية في المهرجان يعكس حجم تعلق كل السنمائيين بالعروض المقدمة في هذا المهرجان.

 

وأبرز وزير الثقافة أهمية هذا المجال والخطوات المتخذة كإنشاء معهد الفنون وجائزة رئيس الجمهورية للفنون و تعديل الهيكلة الوزارية ليتم دمج الفنون وتأسيس إدارة للفنون بالوزارة .

 

وأكد الوزير أن من المشاريع المهمة التي من شأنها الرفع من هذا المجال هي مشروع مدينة إعلامية ومشروع الحي الثقافي و المدينة التراثية وقصر الثقافة في نواكشوط .

 

كما اعتبر ولد مدو أن خطوة اعتبار السينما الفلسطينية ضيف شرف هي خطوة وإقرار للمكانة التي تحتلها القضية الفلسطينية في موريتانيا ومكانتها في القلب وماتتعرض له من تشريد وقتل وتجويع من طرف الاحتلال الإسرائيلي ،مؤكدا مؤازرة موريتانيا للقضية الفلسطينية.

 

جاء ذلك خلال إشراف الوزير على انطلاق النسخة الثانية من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي رفقة وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية محمد عبد الله ولد لولي .

 

ونظم المهرجان برعاية جهة نواكشوط مع عدد من الشركاء .

تصفح أيضا...