والي كوركل: الرئيس ألزم الحكومة بمتابعة وضعية المتضررين من الفيضانات وتقديم العون اللازم لهم

اثنين, 21/10/2024 - 10:48

 

قال والي گوركول أحمدن سيد أب إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني "ألزم الحكومة بمتابعة وضعية المتضررين من الفيضانات في الولاية، وتقديم العون اللازم لهم".

 

والي گوركول الذي كان يتحدث ظهر أمس الأحد من مركز  "تيفوندي سيفه" الإداري حيث تركزت الأضرار الناجمة عن ارتفاع منسوب مياه النهر بمناطق مختلفة من الولاية أضاف: "الدولة تقف إلى جانب المتضررين من الفيضانات ولديها الوسائل لتغطية حاجياتهم"، معتبرا أن "كل القطاعات شكلت تلاحما جادا لتنفيذ تلك التوجيهات، ووضع المواطن في ظروف جيدة".

 

ولفت والي گوركول في حديث أمام بعض المتضررين من الفيضانات إلى أن زيارته "هدفها الأساسي الاطلاع ميدانيا على حجم الأضرار، وتقديم المساعدة في الوقت المناسب"، مشيرا إلى أن "الدولة وفرت المتضررين من ارتفاع منسوب المياه كافة الوسائل الضرورية لعيش كريم تتمثل في خيام مجهزة بالأفرشة والأغطية والناموسيات بالإضافة الى سلة غذائية متكاملة تضم الأرز والسكر والزيت لكل أسرة".

 

وأعرب والي گوركول عن أمله في أن تكون "هذه المحنة سببا في وعي هؤلاء السكان مستقبلا، وأن تكون وسيلة لتوعيتهم بمخاطر الفيضانات، وأخذ الحيطة والابتعاد عن السكن في المستنقعات".

 

 

كيهيدي - محمد محمذ فال/ مراسلون

تصفح أيضا...