الوزيرة بنت انتهاه : الرئيس غزواني يحثنا يوميا على مواصلة الجهود حتى تتحقق الأهداف المنشودة من توسيع رياض الأطفال و تعميمها

ثلاثاء, 24/09/2024 - 18:24

 في إطـار التحضيرات الجاريـة للافنتاح السنة الدراسية 2024 - 2025، التقت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية انتهاه، اليوم الثلاثاء بمباني المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي بالعاصمة نواكشوط، طواقم التعليم ماقبل المدرسي والتعليم المتخصص. 

السيدة الوزيرة، التقت طواقم تفتيش ورقابة التعليم ماقبل المدرسي، ومعلمات الأقسام التحضيرية، وطواقم الإدارات الجهوية ومديرات حدائق الأطفال، ومربيات حدائق الأطفال، وشبكات الطفولة الصغري، إضافة إلى طواقم التعليم المتخصص. 

وخلال لقاءاتها، نوهت معالي الوزيرة بالمكانة التي يحتلها التعليم ماقبل المدرسي والتعليم المتخصص في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "طموحي للوطن". 

السيدة الوزيرة، أكدت أن القانون التوجيهي هو أحد مرتكزات المدرسة الجمهورية التي تسعى إلى تكافؤ الفرص والإنصاف بين جميع الموريتانيين، مشيرة إلى أن التعليم ماقبل المدرسي يمثل لبنة أساسية للمجتمع، لكونه يساهم في تهيئة الأطفال وزرع القيم الدينية الأخلاقية والثقافية، و⁠تحرير وقت المرأة، ⁠والحفاظ على اللحمة الاجتماعية.

واستمعت معالي الوزيرة، من تلك الطواقم إلى المشاكل والعراقيل التي تعيق عملهم متعهدة بإبحاد حلول سريعة لها، ومطالبة بالعمل على تحقيق الأهداف المرسومة، واحترام الدوام الرسمي وتطبيق النظم والمعايير وتطوير آليات العمل، مشددة على عدم التساهل مع أي إهمال أو تقصير. 

وفي تصريح صحفي، قالت السيدة الوزيرة إن الهدف من هذا اللقاء هو حث الطواقم وتوجيهها إلى متابعة مسار تطوير التعليم ماقبل المدرسي الذي بدأ سنة 2022، مضيفة أن مواصلة التعليم ماقبل المدرسي والتعليم المتخصص يدخل في إطار تكريس المدرسة الجمهورية التي أرسى دعائمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. 

وأضافت معالي الوزيرة، أن فخامـة رئيس الجمهورية، يحث يوميا على مواصلة هذه الجهود حتى تبلغ الأهداف المنشودة لها، والتي هي الإنصاف بين مكونات الشعب الموريتاني. حضر اللقاء، الأمين العام للوزارة السيد، حمودي شيخنا عالي، والأمين العام لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، يحيى ولد الطالب، وعدد من أطر القطاع.

تصفح أيضا...