نواذيبو: صيادو الشباك الدوار يتظاهرون رفضا لقرارات وزارة الصيد (صور)

خميس, 19/09/2024 - 23:19

نظم صيادو السلام الدوار، مساء اليوم في مدينة نواذيبو، احتجاجا عبروا هلالع عن رفضهم لقرارات اصدرتها وزارة الصيد، بخصوصهم.

 

 

و قال المحتجون، إنه من غير المعقول، أن تتضاعف عقوبات الصيد في منطقة خوض آرغين(الغرامات المالية و مصادرة المعدات و شحنات السمك).

 

و عن المنطقة المحظورة، طالب الصيادون، رئيس الجمهورية بالتدخل لحماية أمثر من 20 الف شاب يعملون في مجال صيد اسماك السطح، حيث انهم في بعض الأخيان، ترغمهم الظروف على دخول المنطقة، شانهم شان البواخر الكبيرة، الصينية و التركية، التي تمر بسلام، دون ايوه عقوبات، كما قالوا، اما نحن، فحتى إن ضللنا الطريق و يتم معاقبتنا و مصادرة آلياتنا، كما قالوا.

 

و اضاف الصيادون في أحاديث متفرقة، لنراسلون، أن منطقة خوض آرغين، مفتوح منذ بداية تاريخ الصيد البحري في البلد، مشيرين إلى انها من غير المعقول، أن يغرم موريتاني، صيده يغذي به السوق المخلية، في حين يترك الحبل على الغارب الأجانب ليصطادو لمدصالح مصانع طحين السمك، الذي يصدر لتغذية الدجاج و الخنازير الأوروبية، يضيف الصيادون.

 

و في آخر احتحاجهم، كشف الصيادون انهم تلقوا اتصالا او تعهدا (اختلفوا في التصريحات) من والي ولاية دخلة نواذيبو، ماخير ولد حامد، بنقاش مطالبهم مع وزير الصيد و الاقتصاد البحري، خلال زيارة مرتقبة، سؤديها الوزير لنواذيبو نهاية الأسبوع.د الحالي

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...