إتفاقية بدعم مالي وتقني بين هيئة الأرصاد الجوية الموريتانية وبرنامج الغذاء العالمي

ثلاثاء, 17/09/2024 - 20:38

أبرمت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأرصاد الجوية مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة .

 

واستنادا على الاتفاقية سيقدم البرنامج مساعدة تقنية ومالية للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية لتعزيز قدراتها في تصميم وتنفيذ نظم معلومات مناخية موثوقة وتطوير أداة صنع القرار اعتمادا على التنبؤات الموسمية للإجراءات الإستباقية في مواجهة من مخاطر الجفاف والفيضانات.

 

وأكد ممثل البرنامج الغذائي العالمي في موريتانيا التزامهم بدعم الحكومة الموريتانية وتعزيز نظم الإنذار المبكر والتنبؤات المناخية من أجل إدارة أفضل له وإدماج العمل الاستباقي في سياسات واستراتيجيات إدارة مخاطر الكوارث على جميع المستويات.

 

وأشار أن تغير المناخ وما يرتبط به من كوارث وآثار سلبية يشكل تهديداً خاصاً للأمن الغذائي والتغذية خاصة في الدول التي تعاني من الجفاف.

 

 

فيما قالت الأمينة العامة لوزارة التجهيز والنقل معيزيزة كربالي إن الجهود التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا هي من أجل تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية على القرى والأرياف وتحسين الأمن الغذائي.

 

وقع الاتفاقية عن موريتانيا محمد محمود دب با مدير الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية وعن برنامج الغذاء العالمي عاليو اديونغ الممثل المقيم للبرنامج بموريتانيا .

تصفح أيضا...