الوزير ولد لولي : يتعين تحيين البرامج و المقاربات الموجهة للشباب

اثنين, 12/08/2024 - 15:48

أشرف معالي وزير تمكين الشباب والرياضة والخدمة المدنية السيد محمد عبد الله لولي، بحضور معالي وزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة السيد أحمد سالم ولد ابده اليوم الإثنين في نواكشوط، على حفل تخليد اليوم الدولي للشباب تحت شعار ” من لمسة زر إلى النجاح: مسارات الشباب الرقمية سبيلا إلى التنمية المستدامة”.

وتميز تخليد هذا اليوم الذي يصادف 12 أغسطس من كل سنة بتنظيم ندوة حوارية تحت عنوان “الحلول الرقمية في خدمة تمكين الشباب” وذلك بمشاركة مجموعات شبابية من ولايات نواكشوط الثلاث وتتابعها عن بعد بعواصم الولايات الداخلية عينات شبابية متنوعة من كل ربوع الوطن.

وأوضح معالي وزير تمكين الشباب، أن تخلد اليوم الدولي للشباب، يتم من خلال تسليط الأضواء على قدراتهم وإبداعاتهم في مختلف مجالات الحياة وكذا على التحديات المختلفة التي تواجهها هذه الفئة العمرية التي تعتبر هدف التنمية ووسيلتها.

وأكد أنه لضمان تمكين الشباب بجميع فئاته من خلال التعليم والتكوين والتشغيل والمشاركة المدنية يتعين تحيين المقاربات والبرامج الموجهة لهم ومواءمتها مع سياق عالمي سريع التغير حتى يتم استثمار ما لديهم من قدرات فكرية وطاقات حيوية وبدنية سبيلا الى تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

وأوضح معالي الوزير أن تمكين الشباب يحتل على الصعيد الوطني صدارة الأولويات وسيكون الجهد مركزا نحو تحقيق نتائج ملموسة لكل فئات الشباب في مجالات التشغيل والتكوين المهني والتعليم والرياضة والترفيه، وذلك ضمن رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي “طموحي للوطن”.

وأضاف أن بلادنا تخلد، على غرار دول العالم، اليوم الدولي للشباب تحت الشعار العالمي “من لمسة زر الى النجاح: مسارات الشباب الرقمية سبيلا الى التنمية المستدامة” اعترافا بالمكانة الهامة التي تحتلها التقنيات الجديدة في حياة السكان عموما وخاصة فئة الشباب وما تمنحه من فرص وحلول يمكنها أن تساهم بنسبة كبيرة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وبدور أعرب رئيس قسم برنامج الوكالة الدولية الأمريكية للتنمية، السيد فيلوبو غازي عن سعادته بمشاركة تخليد اليوم العالمي للشباب، مستعرضا بإيجاز برنامج الوكالة الدولية الأمريكية في موريتانيا ومساهمته بهدف تعزيز قدرات الشباب الموريتاني.

تصفح أيضا...