حزب الإصلاح يثمن تعزيز الانفتاح السياسي الذي أبرزه تشكيل الحكومة

ثلاثاء, 06/08/2024 - 13:03

حزب الإصلاح يثمن تعزيز الانفتاح السياسي الذي أبرزه تشكيل الحكومة

                       بيان
بعد إعلان الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد مولاي ولد محمد لغظف فجر اليوم الثلاثاء للتشكلة الحكومية الجديدة، يسعد حزب الإصلاح أن يسجل بارتياح تجسيد هذه الحكومة لإشراك الكفاءات الوطنية والانفتاح على الطيف السياسي الوطني وخاصة أحزاب الأغلبية التي مثلت فيها بحقيبتين وزاريتين لأول مرة، في  خطوة تعزز قاعدة التشاور والإشراك السياسي التي انتهجها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد ألشيخ الغزواني منذ استلامه للسلطة .كما يثمن الحزب التجاوب الإيجابي الذي ينم عن الوعي بالمسؤولية من بعض شخصيات المعارضة في تهنئتها للوزير الأول.
ويعتبر حزب الإصلاح دخوله في تشكيلة الحكومة ممثلا بأمينته العامة النائب مسعودة بنت بحام، فرصة له للانخراط بشكل مباشر في تجسيد برنامج فخامة رئيس الجمهورية الذي يقوم على استراتيجيات شاملة لبناء القالب الكلي للنماء من بينها المدرسة الجمهورية والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لإصلاح وتطوير العدالة . مما يكفل بإذن الله تحقيق الازدهار الاقتصادي والاستقرار السياسي في جو الطمأنينة والأمان.
كما يسجل الحزب بارتياح التمثيل الواسع لمكون الشباب ركيزة الحاضر والغد بعدة حقائب وزارية مع حقيبة الوزارة الأولى التي أسندت إلى الشاب الكفء ذي التجربة العريضة معالي الوزير الأول المختار ولد اجاي فضلا عن إنشاء وزارة خاصة لتمكين الشباب.
ولا يفوت حزب الإصلاح أن يهنئ أعضاء هذه الحكومة ويسأل الله العلي القدير أن يمدهم بالتوفيق والسداد، وأن يعينهم على القيام بواجبهم. 
والله الموفق.

تصفح أيضا...