آدرار: وزير الشؤون الاسلامية يدشن مجمعا إسلاميا بتجمع "تنومند" بمقاطعة أوجفت

ثلاثاء, 16/07/2024 - 02:49

دشن معالي الوزير  السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، صباح أمس الاثنين، صحبة والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، مجمعا إسلاميا بتجمع تنومند التابع لمقاطعة أوجفت بولاية آدرار.

ويتكون هذاالمجمع الإسلامي من مسجد ومحظرة وسكنا للإمام.

وأكد معالي الوزير في كلمة له بالمناسبة أن تدشين مجمع إسلامي بقرية تنومند بأوجفت، يدخل في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى توفير جميع الخدمات الأساسية للمواطنين من ماء وكهرباء وصحة وتعليم.

وأضاف أن هذا المجمع الإسلامي يحتوي على مسجد يتسع لأكثر من 2000 مصل، ومحظرة تتسع لكافة أبناء القرية والقرى المجاورة، وسكن للإمام ومباني إدارية يمكن توظيفها لصالح العمل الإسلامي.

ودعا معالي الوزير سكان تجمع تنومند إلى الاستفادة من المجمع الإسلامي من خلال استغلاله لخدمة الدين الإسلامي، حاثا الأهالي على ضرورة توجيه الأبناء إلى المحظرة من أجل دراسة تعاليم ديننا الإسلامي، بما فيها حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف وإتقان المتون الفقهية وكتب السيرة العطرة والآداب اللغوية بغية التمسك بالكتاب والسنة والتحلي بأخلاق النبي عليه افضل الصلاة والسلام.

وأكد معالي الوزير أن تدشين هذا المجمع يدخل كذلك في إطار ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة الاجتماعية تجسيدا للرؤية الثاقبة لفخامة رئيس الجمهورية.

وثمن عمدة انتيركنت السيد أحمد حمود ولد ابلال هذه الزيارة، مؤكدا أن تدشين هذا المجمع الإسلامي سيكون له بالغ الأثر في نفوس الساكنة لما يحمله من معاني ربانية، ولما له من انعكاسات تنموية إيجابية، حيث سيساهم في تثبيت الأسر في أماكنهم الأصلية، من خلال ما يتيحه من إمكانية تدريس التلاميذ وطلاب العلم والمعرفة.

وطالب العمدة بضرورة فتح محاظر نموذجية في كل من قرية اعيون لبكر وجالت البركة وبناء مسجد ومحظرة في قرية الموسع.

أما المتحدث باسم تجمع تنومند، السيد محمد ولد خليفة، فقد عبر باسم الساكنة عن ترحيبه بمعالي الوزير والوفد المرافق له، مطالبا بضرورة إدراج المحظرة الجديدة ضمن البرامج التابعة للوزارة.

جرى حفل التدشين بحضور حاكم مقاطعة أوجفت ورئيس مركز انتيركنت الإدار وعدد من أطر القطاع وقازة السلطات الأمنية بالولاية .

تصفح أيضا...