الوزير حمود ولد امحمد : التآزر ستكون سباقة في تجسيد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية لصالح الشباب

خميس, 11/07/2024 - 17:45

أكد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر”، السيد حمود ولد امحمد، حرص مندوبية التآزر على أن تكون سباقة في تجسيد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالح الشباب، خاصة في مجالي ترقية الشباب وتطوير الألعاب الرياضية.

وأضاف خلال إشرافه صباح اليوم الخميس بحي مكة (الدار البيضاء) بمقاطعة الميناء على تدشين مجمع ترفيهي ورياضي وخدمي، أن هذا الإنجاز هو بمثابة مساهمة مبكرة في تجسيد تلك التعهدات على أرض الواقع.

وأكد أن قافلة إنجازات فخامة رئيس الجمهورية ستتواصل، وأن مندوبية التآزر ستدخل كل مكان يوجد فيه الفقر، مشيرا إلى أن ظاهرة الفقر تعد مسألة كونية وأن التخلص منها بشكل نهائي لا يمكن أن يتم إلا من خلال تدريس الأطفال وتربية أجيال متعلمة قادرة على تخليص الفئات الهشة وتحريرها من الفقر.

وقال معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء مخاطبا الفئات المستهدفة في إطار البرامج التي تنفذها التآزر في عموم التراب الوطني إن “التآزر تمتلك الموارد المادية والبشرية الكفيلة بتمكينها من الاستجابة الفورية لطلبات وتطلعات كافة المواطنين في عموم البلاد لكن شريطة أن تمر طلباتهم عبر السلم الإداري”.

وبدوره قال عمدة بلدية الميناء، السيد موسى ولد عبد الله، إن هذه المنشأة ستساهم في التحسين من جودة الخدمات الاجتماعية والرياضية والترفيهية في المقاطعة، مثمنا كل التدخلات التي قامت بها المندوبية داخل بلدية الميناء.

كما ثمن جهود التآزر الهادفة إلى تجسيد الرؤية التنموية الطموحة لفخامة رئيس الجمهورية على أرض الواقع، مؤكدا حرص البلدية على صون المكتسبات المتحصل عليها في كافة المجالات.

ويتكون هذا المجمع الرياضي والترفيهي والخدمي الجديد، كغيره من المجمعات المندمجة التي أنجزتها التآزر في الآونة الأخيرة في عدة مناطق من الوطن، من فضاءات للشباب وملعب عشبي لكرة القدم وقاعة للألعاب الإلكترونية ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة ستوفر هي الأخرى فرص شغل دائمة لمجموعة من شباب المقاطعة.

ويدخل إنجاز هذا المجمع المندمج في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتنفيذ برامج التآزر في عموم البلاد، وخاصة ولاية نواكشوط الجنوبية والتي شملت تشييد وتجهيز المراكز الصحية والمدارس وتقديم المساعدات النقدية والعينية وبطاقات التأمين الصحي للفئات المستهدفة في عموم الولاية وفي مقدمتها شباب الفئات الهشة.

وحضر حفل تدشين المجمع والي نواكشوط الجنوبية المساعد الوالي وكالة وحاكم مقاطعة الميناء بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المركزيين في قطاع التآزر وساكنة حي مكة.

تصفح أيضا...