منظمة السلام لحماية البيئة والإنسان تنظم حملة تحسسية ضد خطابات الكراهية

جمعة, 28/06/2024 - 17:47

نظمت"منظمة السلام لحماية البيئة والإنسان " بالتعاون مع المجلس الوطني للشباب وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية حملة تحسيسة صباح اليوم الجمعة 28/06/2024 بولاية نواكشوط الشمالية مقاطعة توجنين بدأت بحي "الرابع والعشرين"،وشملت الحي المقابل" لعيادة ول أوفى"٫ وحي" كارفور التيو" وتهدف العملية التحسيسية التي تحمل شعار " الشباب حماة الديمقراطية " إلى توعية المواطنين وخاصة الناخبين منهم على خطورة الخطابات العنصرية ونبذ دعوات الكراهية والتطرف لما لها من تهديد للسلم والأمن والإستقرار في البلد.
ودعت لجنة التحسيس الناخبين إلى التحلي بالسلوك الحضري والمدني أثناء التصويت والإبتعاد عن كل سلوك مناف لقيم للدين السمحة التي تحث على الوحدة والتسامح والتآخي والتشبث بالأساليب الديمقراطية في التعبير واحترام الرأي الآخر.
وضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيزها وعدم الإستماع للشائعات التى يطلقها دعاة الفتن عبر وسائل التواصل الإجتماعي،وأن يسود الهدوء والسكينة يوم الإقتراع وإعلان الفرز وتشيع الروح الرياضة بين المتنافسين ومناصريهم.
وقد شملت العملية التحسيسية أنواعا من مختلف الفئات العمرية المعنية من مختلف الأجناس وقد تجاول من شملتهم العملية بشكل إجابي.

تصفح أيضا...