خبراء و أساتذة جامعيون يناقشون مواضيع من برنامج الرئيس الغزواني ( صور)

خميس, 27/06/2024 - 09:53

 
إحتضن فندق موريسنتر في نواكشوط، مساء الأربعاء، طاولة مستديرة حول مواضيع من برنامج المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، أشرفت على تنظيمها لجنة التفكير الاستراتيجي، التابعة لمبادرة تعزيز المكتسبات وتأمين المستقبل لدعم المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، برئاسة السيد عبد الرحيم ديدي ومساعدة السيد إبراهيم ولد سيداتي.
 
يهدف النشاط إلى تقديم محتوى برنامج المرشح، وإثارة النقاشات حول بعض المواضيع الأساسية يتعلق الأمر بريادة الأعمال في خدمة توظيف الشباب؛ القدرة الشرائية وحماية الفيئات الهشة ؛ ومحاربة الفساد لتسيير أفضل للموارد العامة.
 
في بداية الجلسة، قدمت رئيسة المبادرة، السيدة سيسي منت الشيخ ولد بيده، عرضاً عن مبادرة تعزيز المكتسبات وتأمين المستقبل قبل أن تحيل الكلمة إلى السيد عبد الرحيم ديدي لتوضيح الأهداف والمنهجية والنتائج المتوقعة من الطاولة المستديرة.
 
بعد ذلك، قام السيد يحيى ولد كبد، عضو اللجنة السياسية للحملة الوطنية للمرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، بعرض عام لبرنامج المرشح.
 
الموضوع الأول، ريادة الأعمال في خدمة تشغيل الشباب، الذي أدار جلسته السيد حنشي ولد محمد صالح، وقدمه بالتناصف كل من السيد الحسين أحمد زيدان (الثقافة الريادية، الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات) والسيد محمود دده (التمويل، التدريب المهني والتعلم).
 
الموضوع الثاني، القدرة الشرائية وحماية الفيئات الهشة ، أدار جلسته السيد محمد لمين ولد الرقاني، نائب رئيس المبادرة، وقدمه مناصفة السيد المصطفى سيدي محمد في شق دعم الأسعار والدخل والسيد المصطفى فاتي في حماية الفيئات الهشة.
 
الموضوع الثالث، محاربة الفساد لتسيير أفضل للموارد العامة ، أدار جلسته الدكتور عبد الله ولد أواه  وقدمه السيد إبراهيم ولد سيداتي.
 
كانت النقاشات غنية ومثمرة أمام جمهور يتألف من سياسيين، ممثلين عن القطاع الخاص، رواد أعمال شباب، ممثلين عن المنظمات غير الحكومية والجمعيات المهنية والمجتمعية، خبراء وأكاديميين.

تصفح أيضا...