الطينطان: المرشح العيد يتعهد بتوفير التعليم للأطفال تحت سن 16 سنة

اثنين, 24/06/2024 - 11:00

قال المترشح للانتخابات الرئاسية 2024، العيد محمدن امبارك، إن برنامجه الانتخابي من أمثل البرامج المطروحة وأكثرها تماشيا مع الواقع، حسب وصفه.

 

وقال خلال ترؤسه مهرجانا انتخابيا الليلة البارحة في الطينطان بولاية الحوض الغربي، إن برنامجه يتلاءم مع توجهات وحاجات المواطنين واهتماماتهم، مؤكدا أنه سينهض بموريتانيا نحو البناء والازدهار، وسيصنع للأجيال المستقبلية مكانا مناسبا للعيش بدون فوارق أو تهميش.

 

ووعد المترشح العيد محمدن امبارك، حال فوزه رئيسا للبلاد، بتوفير التعليم لجميع الأطفال تحت سن 16 سنة، وكذا متطلبات العيش الكريم خلال سنة واحدة.

 

كما وعد بتوفير المياه الصالحة للشرب على عموم التراب الوطني، مستغربا من عدم وجود أية مشاريع تنموية على طول الطريق الرابط بين نواكشوط وباسكنو.

 

وتعهد بالقضاء على محلات أمل معتبرا أنها “مذلة للنساء وتقليل من شأنهم الريادي في المجتمع”، على حد قوله.

 

ودعا ساكنة مقاطعة الطينطان إلى التصويت له يوم الاقتراع في 29 يونيو، مشيرا إلى أن الطينطان، كغيره من مقاطعات الوطن، يعاني مما وصفه ب “التهميش وتفشي البطالة في صفوف شبابها”.

 

وكان المترشح قد أجرى، في طريقه إلى ولاية الحوض الغربي، توقفات في قرى تادريصه، التابعة لمقاطعة مكطع لحجار بولاية لبراكنه، واجوينقي ٢ ببلدية السدود بولاية تكانت، حث خلالها مناصريه على ضرورة التعبئة والتحسيس من أجل كسب الرهان.

تصفح أيضا...