غزواني يعد سكان تگانت بتغيير واقعهم والاهتمام بالزراعة والسياحة والتنمية

سبت, 22/06/2024 - 22:34

تعهد المرشح محمد ولد الغزواني بالاستثمار في المقدرات السياحية لولاية تكانت التي تجمع إلى جمال التضاريس عبق التاريخ الوطني المقاوم.

 

وتعهد في خطاب مساء اليوم بتجكجه بمضاعفة الاستثمارات المخصصة للولاية ووضع استراتيجية تحقق ازدهارا اقتصاديا في الولاية من خلا تثمين مقدراتها السياحية والتنموية.

 

كما تعهد المرشح بإيلاء أهمية خاصة بالشباب  من خلال استراتيجية تمكن الشباب من تعليم وتكوين جيد يدفع الكفاءة، ومن تأهيل يسهل الدمج في الحياة الاقتصادية المنتجة، ويحقق الإشراك المنشود للشباب في القرار.

 

وقال إنه سيواصل العمل على "التمييز الإيجابي لصالح الفئات الهشة"، ضمن النموذج التنموي الذي نجحت موريتانيا في تبنيه خلال السنوات الخمس الماضية، وشكل مثالا اعترف العالم بنجاحه.

 

وقال إن هذا البرنامج مكن من حصول ٢٢.٧ ألف مواطن في ولاية تكانت على تأمين صحي كامل، كما استفادت بموجبه ٣٦٤١ أسرة من تحويلات نقدية خلا السنوات الخمس الماضية.

وفي ذات السياق تم بناء ٩٢ سكنا اجتماعيا في مدنية تجكجه، كما استفادت الولاية من تشييد مستشفى متكامل في مدينة تجكجه، ما زالت الأشغال تجري فيه، كما استفادت من بناء خمس نقاط صحية. 

 

وشهد قطاع المياه إنشاء ١٢ شبكة مياه، كما عرف حفر ١٧ بئرا ارتوازية، متعهدا بحل مشكل المياه الذي تعاني منه الولاية بشكل نهائي خلال المأمورية القادمة. 

وفي الميدان الزراعي قال إنه تم بناء ٢٢ سدا، ويجري العمل في ٣٦ سدا أخرى، ستسهم في تطوير الزراعة في الولاية.

وفي مجال التعليم تم بناء خمس مؤسسات تعليمية على عموم تراب ولاية تكانت. 
وفي مجال البنية التحتية الطرقية يقول المرشح تجري الأشغال في طريق سيربط عاصمة الولاية بولاية لعصابة عبر مدينة بومديد، وهو طريق تجكجه- القديه-بومديد، الذي سيكل مدخلا لتكانت إلى ولاية لعصابة.

وشكر المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني سكان تكانت قائلا إن دعمهم يعني الكثير، مذكرا بموقفهم الداعم له في انتخابات الرئاسة سنة ٢٠١٩، قائلا إنه لن ينساه.

تصفح أيضا...