منسق حملة غزواني بعرفات يترأس مهرجانا تعبويا حاشدا في المقاطعة (فيديو + صور)

خميس, 20/06/2024 - 20:59

ترأس منسق حملة المرشح محمد ولد الغزواني في مقاطعة عرفات بنواكشوط، السيد جدو ولد خطري مهرجانا سياسيا حاشدا مساء اليوم الخميس بساحة (محلات 10) بالمقاطعة.

 

وإلى جانب منسق حملة عرفات حضرت المهرجان عشرات الشخصيات البارزة الناشطة في حملة المرشح، وعلى رأسها المنسق العام للحملة الوزير سيد احمد ولد محمد، إضافة إلى مسؤولين وشخصيات وطنية داعمة للمرشح غزواني، فضلا عن آلاف الجماهير المنضوية تحت مختلف الأحلاف والمبادرات الداعمة للمرشح.

 

وفي كلمته بالمناسبة، حيا المنسق جدو ولد خطري جماهير عرفات التي وصفها بالعريقة بنضجها السياسي، وبتعلقها بالوحدة الوطنية.

وخاطب المنسق سكان عرفات قائلا: بعد أسبوع ستتجهون إلى صناديق الاقتراع، لأداء واجبكم الوطني والإدلاء بأصواتكم للمرشح الأنسب محمد ولد الغزواني.

 

وتحدث في خطابه عن أداء المرشح محمد ولد الغزواني في مأموريته الماضية قائلا إنه قاد البلاد في مرحلة حالكة، وظروف صعبة اتسمت بوجود جائحة كورونا والحرب الأوكرانية وتأثيرهما على موريتانيا والعالم أجمع، إضافة إلى المديونية الصعبة وتردي الاوصاع الصحية والتعليمية، وتنامي خطاب الكراهية تحت تأثير التيارات المعادية للوحدة الوطنية.

 

وأضاف أنه ورغم تلك الظروف الصعبة فقد استطاع الغزواني الوصول بالسفينة إلى بر الأمان، ولذا فهو جدير بأن يحظى بالنجاح والعبور إلى المأمورية الثانية بعد نيله ثقتكم في 29 يونيو.

 

وأعلن المنسق أن مرشحنا محمد الغزواني سيواجه في مأموريته القادمة رهانات صعبة في شتى المجالات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بعد أن مهد الطريق واجتاز المعوقات التي اعترضته في المأمورية الأولى.

 

وبشر ولد خطري سكان عرفات بأن المستقبل واعد، حيث إن إرساء دولة القامون وأصلاح القضاء، والحكامة وتقريب الإدارة من المواطنين والتسيير الأمثل للمال العام، ومساواة المواطنين في الحقوق والواجبات، ستتحق ضمن الإصلاحات التي يتضمنها برنامج المرشح غزواني.

 

واعتبر أن مما يبشر بنجاح المرشح أن برنامجه برافعاته الخمس، سينطلق في جو من الوئام والانفتاح، والتفاهم بين كافة مكونات الشعب الموريتاني.

 

وتحدث عن ما اعتبرها إنجازات تحققت في المأمورية المنصرمة مثل تحقيق معدل نمو للاقتصاد الوطني، وتمويل مساريع مدرة للدخل للنساء والشباب، واستفادة مئات الآلاف من الطبقات الهشة من الدعندم الاجتماعي لمندوبية تآزر.

 

وتحدث عن المشاريع التي ستنطلق في المأمورية المقبلة قتئلا إن المرشح منح عناية خاصة للشباب وتعهد بجعل المأمورية القادمة مأموريتهم إضافة إلى تعهده باستحداث وكالة تنموية ستمنح كافة الصلاحيات للنهوض بالشباب وتوفير التمويلات والتكوين.

 

وخلص المنسق إلى أن مقاطعة عرفات التي عرفت بالتنوع والكثافة السكانية، ستكون في صدارة الخطط التنموية، وفي مقدمة اهتمامات المرشح، كما سيحظى بثقة كافة سكانها وستكون في الموعد يوم 29 يونيو.

 

 

تصفح أيضا...