البحرية المغربية تحبط محاولة تهريب ممنوعات عبر قوارب قادمة من موريتانيا

أحد, 19/05/2024 - 12:11

أحبطت البحرية الملكية المغربية، الأربعاء الماضي، على الحدود بين المغرب وموريتانيا، تهريب كميات كبيرة من الممنوعات، في عملية وصفت بـ “الصيد الثمين”. 

 

ونقلت صحيفة الصباح المغربية عن مصدر مطلع بالبحرية المغربية قوله إن عملية تهريب الممنوعات تمت بجنوب “الدخيلة”، على مقربة من الحدود.

 

ورصد المسؤول عن البحرية وجود خمسة قوارب محملة بمختلف أنواع الممنوعات، خاصة السجائر والمعسل، وأنواع أخرى لم يتم تحديدها، وفضل عدم مداهمة القوارب التي كانت تنتظر الضوء الأخضر للوصول إلى اليابسة، دون الانتباه إلى كمين البحرية، التي ظلت تراقب تحركات المهربين وقواربهم، إلى حين التأكد من استسلامهم للنوم، حيث تمت محاصرتهم وإيقاف جميع القوارب والمهربين المشتبه فيهم.

 

وأفاد المصدر نفسه أن التحقيق مازال جاريا لإيقاف باقي أفراد الشبكة، وكشف علاقتهم بباقي عصابات التهريب، علما أن عدة تقارير تشير إلى أن الأمر يتعلق بشبكات تتوفر على مراكب عديدة، وأنها تنطلق من موريتانيا، محملة بأطنان من السجائر و”المعسل” ومحركات القوارب.

 

وأوضح المصدر نفسه أن ارتفاع عدد القوارب غير القانونية في الأقاليم الجنوبية، فتح الباب أمام شبكات التهريب، إذ لم يعد الأمر يقتصر على شبكات الاتجار في البشر، التي حطمت أرقاما قياسية، بل امتد إلى شبكات أخرى تستغل الشواطئ الجنوبية المغربية وسواحل موريتانيا في تهريب جميع أنواع الممنوعات. 

تصفح أيضا...