ملتقى الشارقة يحتفي بأربعة أدباء موريتانيين في نواكشوط (صور)

خميس, 08/06/2023 - 11:53

احتفى ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في نسخته الرابعة عشرة التي أقيمت أمس في العاصمة نواكشوط ، بأربعة أدباء موريتانيين هم: محمد ودادي، والشاعر د. أحمد امبيريك، والناقدة د. مباركة بنت البراء ، والروائي د. محمدو احظانا.

 

وأكد رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، عبد الله بن محمد العويس – في كلمته – أن تجدّد اللقاءات الثقافية يعزز أواصر العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية في ظل قيادةٍ رشيدةٍ تؤمن بأهمية التكامل العربي في المجالات كافة ، وقال : ” ها نحن نلتقي مجدّدًا في مناسبةٍ ثقافيةٍ سامية تتمثل في الدورة الرابعة عشرة من “ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي” .

 

وأضاف : “ إنه لمن دواعي السرور أن تتعدّد المناسبات الثقافية بين دائرة الثقافة في الشارقة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في موريتانيا لتمثّل نموذجًا للتعاون الثقافي العربي الذي نتج عنه العديد من الأنشطة الثقافية المتنوّعة ، معتزّين بهذا التعاون حيث نشهد حفل تكريم كوكبة من المبدعين الموريتانيين تقديرًا لعطائهم وجهودهم المخلصة في خدمة الثقافة العربية”.

 

وحضر حفل التكريم ، الذي عقد في قصر المؤتمرات في نواكشوط ، عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة وحمد غانم المهيري سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية والشيخ ولد معي المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والتعاون مع البرلمان الموريتاني ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة إلى جانب جمهور كبير من المثقفين والأكاديميين والأدباء الموريتانيين وأهالي المكرمين الأربعة.

تصفح أيضا...