وزارة الزراعة تطلق ورشات تحضير خطة القطاع لـ2023 وتقييم ومراجعة برامج 2022

جمعة, 09/12/2022 - 21:10

أشرف وزير الزراعة السيد يحيى ولد أحمد الوقف اليوم بتكنت، على انطلاق ورشات العمل المخصصة لتقييم ومراجعة خطة عمل الوزارة لسنة 2022، ووضع برامج وخطة عمل العام المقبل 2023.

 

وفي كلمته الافتتاحية، أكد الوزير على ضرورة الوعي بأهمية القطاع وأولويته لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وفي البرنامج الحكومي، حيث تعلق عليه آمال جسام في تحقيق السيادة الغذائية، كما شدد على ضرورة العمل بمنهجية فعالة تعتمد على التشاركية والتكامل بين مختلف إدارات ومؤسسات القطاع من أجل الوصول للأهداف المرسومة وفي الآجال المحددة.

 

وأضاف أن هذه الورشات ستمكن  أطر القطاع من العمل سويا على تقييم أداء القطاع خلال الفترة الماضية من خلال تتبع مدى تحقق الأهداف ومعرفة مكامن الخلل، كما سيتم وضع أهداف وخطة عمل العام المقبل؛ والتي ستشكل دليلا للتنفيذ وأداة للمتابعة والتقييم، بالإضافة إلى تقديم تصور لبرامج الوزارة على المدى المتوسط مما سيسمح بمراجعة وتحيين استيراتيجية القطاع.

 

ونبه إلى ضرورة الحرص على أداء المهام على أكمل وجه وعدم التسامح مع أي نوع من التقصير أو الإهمال، مشيرا إلى أن ما يقدمه القطاع من برامج وتدخلات يجب أن يتم العمل على تقديمه للرأي العام بطريقة شفافة وفي الوقت المناسب، كما أكد أن على ورشات العمل تقديم برامج واقتراحات وتوصيات عملية وفق مخطط زمني محدد.

 

ويشمل برنامج هذه الورشات متابعة عروض حول برامج القطاع وتدخلاته تقدمها مختلف الإدارات والهيئات المركزية والمؤسسات تحت الوصاية والمندوبيات الجهوية والمشاريع التنموية التابعة للقطاع، ليتم بعد ذلك تشكيل فرق عمل متخصصة لتقييم ومراجعة برامج الوزارة خلال العام المنصرم 2022، والتشاور حول الخطوط العريضة لبرامج وخطة عمل القطاع للعام المقبل 2023.

تصفح أيضا...