موريتانيا تدخل مرحلة المنجزات العملاقة / سيداحمد ولد احجور

جمعة, 04/06/2021 - 08:21

-

 

 

 

طبقا للبرنامج الانتخابي الطموح*تعهداتي*

-وانسجاما مع برنامج-أولوياتي الموسع-
وانطلاقا من الرؤية الاقتصادية والاجتماعية لرئيس الجمهورية وما تكرسه من خدمة لهذا الشعب وتحقيق أحلامه وطموحاته.. وبفضل الجهود  التي تبذلها حكومة معالي الوزير الأول لتنفيذ تلك التعهدات والبرامج  وترجمتها على الواقع.. بلادنا تدخل مرحلة حاسمة من الإنجازات الكبرى..تجعلنا نحقق التنمية الشاملة في كنف دولة المؤسسات والعدالة والمساواة..تنعم ساكنتها بخيرات البلاد والولوج إلى الخدمات..
ففي أقل من أسبوع -ولأول مرة في البلاد-يعطي رئيس الجمهورية إشارة إنطلاق فعاليات التأمين الصحي لفائدة 100 ألف أسرة وهو ما يناهز 1/5من ساكنة البلد.إن هذا المشروع الاجتماعي الأكبر في تاريخ البلد سوف تكون له ثماره الكبيرة في مكافحة الفقر والإقصاء وٱعادة توزيع الثروة بين أبناء الوطن..
-وفي هذا اليوم أشرف فخامته على وضع حجر الأساس لبناء جسرين مروريين بالعاصمة نواكشوط بغلاف مالي يزيد على 327 مليون أوقية جديده.. إضافة إلى شبكة طرقية قرابة 90كلم بكلفة مالية كبيره ..ٱن مشروع بناء الجسور الطرقية هو سابقة تنموية وعمرانية كبيرة في بلادنا.وبقدر ما يثمر عنه هو والشبكة الطرقية المرافقة..من انسيابية الطريق وتسهيل المرور فٱن له الأثر البالغ على الصبغة الجمالية وأبهة  الشكل الحضري في عاصمة البلاد..

تصفح أيضا...