"جمعية شبيبة بناء الوطن" تخلد الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني في تظاهرة ثقافية (صور)

خميس, 26/11/2020 - 00:03

نظمت جمعية شبيبة بناء الوطن، مساء أمس الأربعاء بدار الشباب القديمة، تظاهرة ثقافية مخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني تحت شعار: "ستون عاما على درب البناء".

 

حضر  التظاهرة: المدير العام للشباب محمد سيد محمد، ونائبة رئيسة جهة انواكشوط السيدة زينب الشيخ أحمد، وأدباء وفنانون وأكاديميون ومهتمون بالفعاليات الثقافية.

 

رئيس الجمعية، المختار ولد أحمد ميلود، شكر في كلمته بالمناسبة الضيوف الذين شرفوا الجمعية بالحضور، حسب تعبيره، منبها إلى أن النشاط يندرج ضمن الخطة السنوية للجمعية، التي تهدف من خلالها لتطوير  الشباب وبناء الوطن، "ومن المؤكد أن بناء الأوطان يقتضي إيمانا بها أولا، لذلك دأبت الجمعية على تنظيم الفعاليات والأنشطة والتظاهرات المحققة لهذه الغاية  السامية، ورصدت لأجلها عدة أهداف ضمن خطة الجمعية السنوية التي يندرج ضمنها هذا النشاط المخلد للذكرى الستين لعيد الاستقلال المجيد، كفعالية وطنية جامعة تعزز الوحدة وتنمي في الشباب حب الوطن وإكباره"، يقول ولد أحمد ميلود.

 

وختم رئيس الجمعية كلمته، في المحفل المخلد لذكرى الاستقلال، بتوجيه التحية "لقواتنا العسكرية في عيدها السنوي اليوم، مستذكرا بالتمجيد والاحتفاء والترحم أجيالا من الشهداء والمثقفين وصناع الرأي، وقادة المجتمع ورموزه؛ الذين ساهموا في تحرر الوطن من نير الاستعمار، وخدموه بكل عزيمة وجد واجتهاد منذ ما قبل التأسيس وحتى اليوم، موجها لهم التحية والتقدير والإجلال، سائلا الله سبحانه أن يتغمد بواسع رحماته من مضى منهم إلى دار الخلود".

 

تخللت التظاهرة إلقاءات شعرية وأناشيد وطنية، والتأمت في الجزء الثاني منها ندوة تحت عنوان: "ستينية العمل الثقافي"، ناقش المتدخلون فيها واقع وتحديات العمل الثقافي خلال ستين سنة من الاستقلال.

 

وكان من أبرز ضيوف الندوة: الأديب محمد  ولد الميداح الملقب (دمب)، والدكتور الشيخ معاذ سيدي عبد الله، والدكتور محمد الأمين شعيب، والفنان والمخرج السينمائي باب ولد ميني.

تصفح أيضا...