سفيرة ألمانيا تزور جامعة العيون الاسلامية / صور

اثنين, 02/11/2020 - 18:34

قامت الدكتورة/ غابريلا لندا جليلي سفيرة آلمانيا الاتحادية المعتمدة في موريتانيا صباح اليوم الاثنين بزيارة لجامعة العلوم الإسلامية بلعيون هي الثانية لها خلال العام الجاري.
وتضمن برنامج الزيارة محاضرة بعنوان: (إشكالية الهجرة وصورة المهاجر في الأدب الآلماني المعاصر) قدمتها الدكتورة منار محمود عمر ؛ أستاذة الأدب الآلماني بجامعة حلوان (مصر).
مهد لها رئيس الجامعة أ. د. محمدو لمرابط اجيّد بكلمة ترحيبية ثمن فيها جهود التعاون الألماني في بلادنا التي تنسم وجهود التنمية في بلادنا خصوصا ما تضمنه برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كما شكر السفيرة الألمانية على زيارتها الجامعة للمرة الثانية وما برهنت علية من استعداد للتعاون في المجلات المشتركة.
وقدمت الدكتورة منار في عرضها نموذجا بثلاث روايات من الأدب الآلماني تعالج قضايا المهاجرين العرب والأفارقة إلى آلمانيا، تلتها مداخلات وتعقيبات وأسئلة لعدد من الأساتذة والباحثين بالجامعة في نفس الموضوع.
وفي نهاية الزيارة نظم رئيس الجامعة جلسة غداء على شرف سفيرة ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى بلادنا والوفد المرافق لها والطاقم الادارى للجامعة.

تصفح أيضا...