سلطة التنظيم تسمح للشركات الثلاث بتشغيل اتصالات وأنترنت الجيل الرابع 4G

خميس, 01/10/2020 - 12:16

أعلنت سلطة التنظيم فوز الشركات الوطنية الثلاث: ماتال وموريتل وشينقيتل برخص تشغيل اتصالات وأنترنت الجيل الرابع 4G.
وفازت الشركات الثلاث برخص الجيل الرابع، حسب إعلان نشرته السلطة على موقعها على الانترنت، بعد فتح عروض مناقصة 06 أغشت 2020 المتعلقة بتشغيل اتصالات وأنترنت الجيل الرابع.
واشترطت سلطة التنظيم للحصول على هذه الرخصة دفع 5 مليارات أوقية قديمة يضاف إليها دفع 2.5 في المائة من مداخيل التشغيل كل سنة إلى خزانة الدولة. 
وحسب إعلان سلطة التنظيم؛ فقد قدمت موريتل وشنقيتل، للفوز برخصة الجيل الرابع، 5 مليارات إضافة إلى 2.5 في المائة من مداخيل التشغيل سنويا، وقدمت ماتال 5 مليارات و10 ملايين إضافة إلى 2.5 في المائة من مداخيل التشغيل سنويا.

وطلبت سلطة التنظيم من الشركات الفائزة برخصة تشغيل الجيل الرابع دفع المبالغ المطلوبة في أجل لا يتجاوز  15 يوما ، ليتسنى لها التوقيع على دفتر الشروط والالتزامات.

ورفضت سلطة التنظيم في أوقات سابقة عدة عروض تقدمت بها الشركات الوطنية للحصول على رخصة تشغيل الجيل الرابع من الاتصالات، بدعوى أنها لا تستوفي الشروط المطلوبة.

وكان الترخيص للجيل الرابع من الاتصالات من أهم المطالب التي نادى بها ناشطو وسائل التواصل الاجتماعي منذ فترة، ويوجه هؤلاء انتقادات حادة ومتصاعدة إلى خدمات الاتصالات والإنترنت في البلاد، متهمين سلطة التنظيم بمحاباة شركات الاتصال. 

 

تصفح أيضا...