وزيرة الإسكان: سيتم بناء 1000 حجرة مدرسية زيادة على 791 حجرة قيد الانجاز

ثلاثاء, 15/09/2020 - 21:25

قام وزيرا الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والتهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، على التوالي خديجة بوكه ومحمد ماء العينين ولد أييه، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقد واطلاع لسير الأعمال الجارية في عدد من المنشآت التعليمية، ومبنى الجمعية الوطنية، وبعض المباني الحكومية.
وتهدف هذه الزيارة إلى الاطلاع المباشر على مدى تقدم الأشغال في المباني الإدارية والبنى التحتية المدرسية في انواكشوط، التي تشرف على تنفيذها وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، بتمويل ذاتي من ميزانية الدولة.
وفى نهاية الزيارة أدلت الوزيرة بتصريح للوكالة الموريتانية الأنباء، قالت فيه: إن هذه الزيارة تأتي في إطار العناية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني للبنى التحتية المدرسية، بهدف إرساء دعائم المدرسة الجمهورية، وهو ما تضمنه برنامج "أولوياتي"، الذي يهدف إلى الحد من اكتظاظ الفصول، وهو البرنامج الذي تسعى حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال إلى تنفيذه بمشاركة المجالس الجهوية والبلديات، في إطار تفعيل اللامركزية.
وأضافت الوزيرة أنه تم حث المقاولين على ضرورة الالتزام التام بالجودة المطلوبة وفق دفتر شروط الالتزامات، وتسليم جميع المباني في الآجال المحددة .
وأشارت الوزيرة إلى أن وتيرة الأشغال تتقدم بطريقة مقبولة، وأنه تم إيفاد فرق فنية تضم مهندسين لتشخيص وضعية المدارس، وإعداد الدراسات الفنية تمهيدا لانطلاقة المكونة المتعلقة بترميم المدارس والعناية بها، وتزويدها بالمياه وتشجيرها، مضيفة أنه سيتم كذلك بناء 1000 حجرة مدرسية، زيادة على 791 حجرة قيد الانجاز.
 

تصفح أيضا...