وزير الثقافة يدشن مكتبا جهويا جديدا لقناة الموريتانية بأطار

سبت, 12/09/2020 - 20:33

دشن وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، لمرابط ولد بناهي، اليوم السبت في أطار، رفقة والي آدرار السيد حدادي امبالي ياتيرا، المكتب الجهوي لقناة الموريتانية بأطار.
وقال الوزير في كلمة بالمناسبة إن هذا التدشين يدخل في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وتوجيهاته للحكومة، تحت إشراف الوزير الأول محمد ولد بلال، الهادفة إلى تفعيل دور الإعلام وجعله في خدمة المواطنين، حسب تعبيره.
مضيفا أن هذا المكتب الجهوي سيساعد في تنويع المسطرة البرامجية، من خلال الاعتماد على الإنتاج المحلي.
ويُعنى المكتب الجديد بالتغطية الإخبارية في ولايات آدرار وإينشيري وتيرس زمور.
وقد أكد المدير العام لقناة الموريتانية، محمد محمود ولد أبو المعالي، أن الهدف من افتتاح هذا المكتب مواكبة هموم المواطنين في ولايات الشمال، من خلال رصد آرائهم واهتماماتهم وتطلعاتهم التنموية في شتى مناحي الحياة، مشيرا إلى أن المكتب الجديد يتوفر على كوادر صحفية مؤهلة، ووسائل تقنية متطورة، مما سيمكنه من أداء مهامه على أحسن وجه.
وعبر العمدة المساعد لبلدية أطار الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعد بوه، باسم سكان المقاطعة، عن فرحتهم بافتتاح هذا المكتب، متمنيا للطواقم المشرفة عليه النجاح في مهامها.
وفي سياق متصل؛ دشن وزير الثقافة المكتبة التابعة للمندوبية الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية بأطار، حيث اطلع على سير عملها وما تحويه من كتب ومراجع وأفلام وثائقية، من شأنها تعزيز دور المطالعة في الولاية.
كما قام الوزير بعد ذلك بجولة في حي قصر القصبه القديم بمقاطعة أطار، ثم زار متحف اتويزكت الأثري، واطلع على محتوياته.

تصفح أيضا...