السعودية وقطر ترحّبان بأتفاق السلام في السودان

أربعاء, 02/09/2020 - 12:04

رحبت دولتي قطر والمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين بالتوقيع بالأحرف الأولى على بروتوكولات اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية .

وقالت حكومة المملكة العربية السعودية في بيان لها أن هذا التطور خطوة مهمة على طريق تحقيق طموحات الشعب السوداني الشقيق وآماله المشروعة في السلام والتنمية والازدهار، وتعزيز سيادة السودان واستقلاله ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية.

وأشادت وزارة الخارجية السعودية بإرادة وجهود الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح، وتغليب كافة الاطراف المصلحة الوطنية للوصول إلى هذا الاتفاق، منوهةً بدور الوساطة المهم الذي قامت به جمهورية جنوب السودان في التوصل إلى هذا الاتفاق، داعيةً بقية أطراف النزاع للانخراط في عملية السلام، وعدم تفويت هذه الفرصة التاريخية.

وجددت وزارة الخارجية السعودية، تأكيدها على وقوف المملكة التام مع جمهورية السودان الشقيقة ودعمها المتواصل لكل ما يسهم في تعزيز أمنها واستقرارها ورخائها.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها تقدير دولة قطر لرعاية دولة جنوب السودان لهذه المفاوضات.

وأعربت عن أمل دولة قطر في انضمام بقية الفصائل إلى عملية السلام بما يحقق الاستقرار الشامل في السودان.

وعبرت الوزارة عن تطلع دولة قطر إلى أن يحقق الاتفاق تطلعات الشعب السوداني ، ومطالبه العادلة في الحرية والسلام والعدالة، وشددت على موقف دولة قطر الثابت الداعم لوحدة وسيادة السودان.

تصفح أيضا...