في إنجلترا.. أفكار مبتكرة لإبقاء كرة القدم حية

خميس, 19/03/2020 - 11:23

في الوقت الذي توقف فيه النشاط الكروي بإنجلترا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فإن الحسابات الرسمية للأندية الإنجليزية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تحدت هذا التوقف بأفكار مبتكرة.

وحاولت الصفحات الرسمية لأندية إنجلترا ابتكار حلول جديدة للإبقاء على متابعيها خلال فترة التوقف.

وكان حساب "تويتر" الرسمي لنادي ليدز يونايتد، صاحب الفكرة الأكثر طرافة، حيث كان من المفترض أن يستضيف صاحب المركز الأول في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيونشيب)، خصمه فولهام على ملعب "آيلاند رود"، لكن المباراة والبطولة بشكل عام تم تأجيلها حتى الشهر المقبل.

لكن الحساب الرسمي لليدز ابتكر فكرة طريفة، حينما قام بنشر تشكيل الفريق عبر "تويتر"، ثم قام بعمل متابعة حية للمباراة التي أقيمت عبر لعبة (فيفا 2020)، في إشارة إلى حالة الفراغ الكروي الذي تعيشه الكرة العالمية حاليا.

كما طرح الحساب الرسمي لنادي بيرنلي عبر موقع "تويتر" فكرة أخرى أو تحديا على باقي حسابات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بعنوان "سلسلة الأهداف"، بحيث يقوم كل ناد بنشر هدف لا ينسى سجله في شباك فريق ما، ثم يقوم الفريق مستقبل الهدف بنشر هدف له في شباك الفريق الأول وهكذا.

ولاقت الفكرة ردود فعل عديدة من جانب الحسابات الرسمية للأندية الإنجليزية، التي تبارت في إظهار قوتها وسيطرتها على بعضها البعض من خلال ذاكرة الأهداف الجميلة عبر سنوات طويلة.
وكان أرسنال بث مباراة قديمة أمام ليستر سيتي، يرجع تاريخها إلى 11 أغسطس/آب عام 2017، حيث كانت المباراة الافتتاحية لمشوار الفريق موسم 2017-2018، وانتهت بفوز الفريق اللندني 4-3.
 

ولاقت الفكرة استحسانا من جماهير أرسنال عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مطالبين المسؤولين عن الحساب الرسمي بتكرارها بمباريات أخرى لا تنسى للفريق الملقب بالمدفعجية.

المصدر : وكالات

تصفح أيضا...