وزير الدفاع: عازمون على استكمال السلام والوصول إلى سلام شامل ونهائي

خميس, 19/03/2020 - 11:15

أكد الفريق أول ركن جمال الدين عمر وزير الدفاع السوداني، استعداد وفد التفاوض الحكومي لمناقشة تفاصيل الترتيبات الأمنية النهائية لمسار دارفور والمنطقتين (جبال النوبة والنيل الأزرق)، التابع للجبهة.

جاء ذلك خلال الجلسة الإجرائية لمناقشة ملف الترتيبات الأمنية بين الوفد الحكومي ومسار دارفور التي عقدت اليوم بفندق بالم آفريكا بجوبا، بحسب وكالة الانباء “سونا” .

وقال جمال عمر : ” نؤكد اليوم التزام الحكومة القوي للوصول إلى سلام شامل ونهائي هنا في جوبا ونحن هنا اليوم لبناء ترتيبات أمنية جديدة لمصلحة السلام والتحول الديمقراطي في السودان.”

وجدد جمال التأكيد بأن الوفد الحكومي حريص على القيام بواجبه التاريخي والتزامه الأخلاقي تجاه قضايا السلام في السودان والذي يمثل لهم الدافع للوصول للأهداف المنشودة والغاية المرتجاة، وقال ” إن ذلك هو تحد نقبله ونتعاون فيه مع إخواننا في الجبهة الثورية ومع الوساطة والأمل كبير في الوصول لنهايات سعيدة تفرح شعبنا السوداني وتكون المفتاح لحل كل قضايا الحكم العالقة وللحل النهائي المستدام”.

وقال وزير الدفاع السوداني، إن الوفد الحكومي في الترتيبات الأمنية يعتبر جلسات التفاوض القادمة حول الترتيبات الأمنية هي الأولى من نوعها وأهميتها تأتي في أنها ستضع الاتفاق النهائي المفصل حول موضوعات وقف إطلاق النار الدائم والترتيبات الأمنية النهائية لمسار دارفور والمنطقتين – الجبهة الثورية المتعلقة بدمج المقاتلين في الجيش والمؤسسات السودانية ونزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج ويشمل ذلك مراحل وجداول وتوقيتات وآليات التنفيذ بصورة مفصلة.

وزير الدفاع وفد الجبهة الثورية على صبره ومابذله من جهد وعطاء مقدر خلال جولات التفاوض، وأضاف قائلا ” نثمن إرادتكم الصادقة والعزيمة والروح الوطنية التي قادت للتقدم الذي أحرز في كل ملفات التفاوض وفي كل المسارات” .

تصفح أيضا...