ميسي..نيمار..الكاسير..اختصروا مشاهد حكاية لقب برشلونة الجديد

أحد, 28/05/2017 - 02:05

حافظ فريق برشلونة على لقبه كبطل لكأس ملك إسبانيا بالفوز على فريق ألافيس (3-1) في مباراة إستحق فيها البلوجرانا تحقيق الفوز والتتويج باللقب.

ويرصد موقع أبرز 5 مشاهد من المباراة النهائية للبطولة.

ميسي العلامة الفارقة الوحيدة
قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وإستحق عن جدارة لقب نجم المباراة الأول.

رغم صرامة الرقابة الدفاعية، وقلة الفرص السانحة لبرشلونة في بداية المباراة، إلا أن ميسي نجح في تسجيل الهدف الأول بلمسة ساحرة، كما صنع هدفا آخر، وهرب البرغوث الأرجتيني كثيرا من الصرامة الدفاعية.

جوميز يظهر في المشهد الختامي
دفع المدرب الإسباني لويس إنريكي مجدداً باللاعب البرتغالي بعد تعرض الأرجنتيني خافير ماسكيرانو للإصابة مبكراً.

اللاعب البرتغالي كان أحد اسوأ لاعبي البلوجرانا خلال الموسم الحالي ولكن إصرار المدرب الإسباني دائماً على الدفع به كان مثار جدل واسع بين الجمهور.

إصابة ماسكيرانو فتحت مجدداً الباب نحو مشاركة أندري جوميز بعدما كان تواجده خارج التشكيلة الأساسية مثار فرحة للعديد من جماهير برشلونة، التي لم تكن سعيدة بتجربته الاولى مع البارسا.

توهج باكو ألكاسير
اللاعب الإسباني الشاب باكو ألكاسير قدم مباراة مميزة وسجل هدفاً ونجح في ملئ الفراغ الذي تركه النجم الأورجوياني لويس سواريز الغائب عن المباراة.

نظريا، هناك عدة فرص كان بإمكان الكاسير تسجيلها والخروج بغلة وفيرة من الأهداف، لكن يبقى له العذر في قلة مشاركته وغياب لياقة المباريات، التي يحتاجها المهاجم للحفاظ على وجوده في قمة الاستعداد.

ألكاسير أثبت جدارته وقدرته على ملء الفراغ الذي قد يحدث مستقبلاً في حالة رحيل أحد أضلاع ال MSN خاصة في ظل وجود إهتمام كبير من العديد من الأندية بخدمات النجم البرازيلي نيمار وإحتمالية رحيله عن الفريق مستقبلاً.

هدف نيمار نقطة تحول
جاء هدف البرازيلي نيمار نجم برشلونة قبل نهاية الشوط نقطة تحول حقيقية في اللقاء، فبعد أن تمكن الافيس من تحقيق التعادل، سجل نيمار الهدف الثاني لبرشلونة بعد 12 دقيقة من التعادل الوحيد في اللقاء، وهو ما غير المجريات تماما، وأعاد زمام المبادرة لبرشلونة الذي خرج فائزا في الشوط الأول بثلاثة أهداف لهدف.

إحباط ألافيس
لم يستمر تماسك لاعبي ألافيس طويلاً بالرغم من نجاحهم في إدراك التعادل بعدما تقدم برشلونة بهدف للنجم ليونيل ميسي.

هدف برشلونة الثاني نشر حالة إحباط واضحة في أداء لاعبي ألافيس مما ساهم في إنهيارهم لتتلقي شباكهم هدفاً ثالثاً جاء بتوقيت صعب للغاية في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

الهدف الثالث أنهى آمال الافيس في اللحاق ببرشلونة، ورغم الهدف الملغى بداعي التسلل، إلا أن بقية أحداث المباراة شهدت تحركات بطيئة وضعف في القدرة على مجارات عملاق كتالونيا.

المصدر : كووورة

تصفح أيضا...