نواكشوط

32 من دائني الشيخ الرضى يشكونه للقضاء ـ نص الشكاية

خميس, 10/10/2019 - 13:23

قامت مجموعة تتكون من 32 من دائني الشيخ الرضى بتقديم شكاية ـ عبر محامين موكلين بالقضية ـ لوكيل الجمهورية بنواكشوط الشمالية، وذلك للمطالبة بتحريك الدعوى العمومية ضد الشيخ الرضى وسماسرته والمساهمين معه.

وهذا نص الشكاية

لقاءات مكثفة للسفير الايراني مع المسؤولين الموريتانيين

أربعاء, 09/10/2019 - 12:28

بدأ السفير الايراني محمد عمراني الجمعة الماضي سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين الحكوميين الموريتانيين، بدأها بلقاء وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ احمد يوم الجمعة 4 اكتوبر، وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد تناول اللقاء "القضايا ذات الاهتمام المشترك".

واستأنف السفير الايراني لقاءاته بالمسؤولين الموريتانيين يوم الاثنين 7 اكتوبر إذ التقى وزير التعليم العالي واالبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام،  سيدي ولد سالم، و تناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل الوزارة.

تساقط كميات من الأمطار على عدة مناطق من اترارزة ونواكشوط - صور

أربعاء, 09/10/2019 - 10:31

عرفت عدة مناطق من ولاية اترارزة جنوب موريتانيا تساقط كميات معتبرة من الأمطار ليلة البارحة، وتشير التقديرات إلى تجاوز كميات الأمطار في روصو لـ 30 ملم، حيث امتلأت شوارع المدينة بالمياه، وهكذا عرفت مقاطعة المذرذرة واجزاء من المقاطعات الأخرى تساقط كميات معتبرة من الأمطار.

كما عرفت أجزاء كبيرة من مدينة نواكشوط هي الأخرى تساقطا للأمطار، وقد استبشر السكان بالأمطار نظراً لأنها تسهم عادة في خفض درجات الحرارة.

مسؤولون بشركة بناء طريق روصو : أنجزنا نسبة ‎%‎41 من الطريق وسننهي الأشغال في الآجال المحددة

ثلاثاء, 08/10/2019 - 19:08

قال مسؤولون بالشركة التي تتولى بناء طريق (روصو - نواكشوط) إن نسبة ماتم إنجازه من الطريق الذي تبلغ تكاليفه المالية 51 مليون أورو، وصلت %41.

جاء ذلك خلال عرض قدمه مسؤولون من الشركة أمام وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو أمحيميد، الذي كان يؤدي زيارة تفقد واطلاع لأشغال الطريق، اليوم الثلثاء.

وأشار المسؤولون إلى أن أشغال طريق روصو ستنتهي في الآجال المحددة أواخر شهر مايو من سنة 2020.

وفاة دركي في حادث سير بـ"تنويش"

أحد, 06/10/2019 - 17:50

لقي أحد أفراد الدرك الوطني يدعى محمدو ولد المختار حتفه ظهر اليوم بسبب حادث سير وقع بـ"تنويش" عند المدخل الشرقي للعاصمة نواكشوط.

وتوفي الدركي بعد أن اصطدمت سيارته الشخصية "تويوتا آفينسيس" مع سيارة أخرى من نوع "تويوتا آفينسيس" مودل أحدث.

انطلاق امتحانات التكوين المهني بمشاركة أكثر من 5000 تلميذ

ثلاثاء, 24/09/2019 - 15:19

انطلقت صباح اليوم الثلثاء امتحانات دخول مؤسسات التكوين المهني في العاصمة نواكشوط وفي بعض عواصم الولايات الداخلية (ﺍﺯﻭﻳﺮﺍﺕ - ﺃﻃﺎﺭ - ﺍﻧﻮﺍﺫﻳﺒﻮ - ﺑﻮﻛﻲ - ﻛﻴﻬﻴﺪﻱ - ﺭﻭﺻﻮ) بمشاركة 5072 تلميذا.

وسيدخل التلاميذ الناجحون مؤسسات التكوين المهني لتلقي التكوين في مجالات (ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ - ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ - ﺍﻷﺷﻐﺎﻝ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ - ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ).

حملة لـ" ختان الأطفال " ببلدية تيارت ( تشرف عليها بعثة طبية قادمة من تركيا )

جمعة, 20/09/2019 - 11:45

أعلنت  بلدية تيارت بالعاصمة نواكشوط أنها ستنظم أسبوع مجاني لختان الأطفال  و قال إعلان البلدية أنه بإشراف مباشر من العمدة أحمد ولد عل  فإن البلدية تنظم حملة  ختان الأطفال المعروفة محليا ب(أطهاره )او (ازيانه ) بالتعاون مع أطباء من الجمهورية التركية و مستوصف تيارت
و قال الاعلان الموزع في كثير من صفحات المستشارين و العاملين بالبلدية إن العمليات ستبدأ من يوم الأحد وحتي الخميس وذلك بشكل مجاني

و أضاف انعمدة بلدية تيارت يحث سكان تيارت لاغتنام الفرصة واصفا العمليات أنها  ستكون بآخر ماتوصلت له التكنولوجيا في المجال الطبي التركي.

 

توقعات بهطول أمطار على عدة ولايات

اثنين, 09/09/2019 - 23:43

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في بيان لها أن تتميز الوضعية العامة للحالة المناخية لغد الثلثاء بوجود عواصف رعدية ممطرة ضعيفة إلى معتدلة على كل من داخلة نواذيبو و إينشيري و الترارزة بما في ذلك منطقة نواكشوط و لبراكنة و غورغول كيديماغه و جنوب الحوضين و لعصابة .

وأضافت الهيئة في بيانها أن الرؤية ستكون الرؤية متأثرة بفعل الأتربة على إينشيري و داخلة نواذيبو و آدرار و تيرس زمور و الحوض الشرقي.

أما بالنسبة لمدينة نواكشوط فستتأثر بهبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة على القطاع الغربي و الجنوبي الغربي مع سماء غائمة و احتمال تساقطات مطرية ضعيفة على مدينة نواكشوط.

بوعماتو : آخر مرة التقيت فيها والدتي قبل وفاتها كانت في يونيو 2012

جمعة, 06/09/2019 - 11:28

قال رجل الأعمال الموريتاني المقيم في الخارج محمد ولد بوعماتوإن آخر مرة التقى فيها والدته اغلانه بنت محمد خونه المتوفاة كانت في شهر يونيو من سنة 2012.

و أضاف في تدوينة له " إنه حزين جدا إثر فقدها "

وتم الإعلان يوم الثلثاء الماضي عن وفاة والدة ولد بوعماتو في نواكشوط.

ويعيش محمد ولد بوعماتو منذ سنوات خارج موريتانيا بسبب خلافات مع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

حكومة أعمال لا أقوال! / محمد المصطفي الشيخ الطالب اخيار الشيخ محمد فاضل

أربعاء, 04/09/2019 - 13:38

  ينتابني العجب من أولئك المثبطين الذين رموا سهام تشكيكهم من قوس واحدة منذ الوهلة الأولى لاتهام الحكومة و قدرتها و كفاءتها ، فربطوا بينها و بين حبس الأمطار عن البلاد !
  و لكن لله الحمد و المنة جاء الغيث و انهمر على نحو غير مسبوق   وعمّ أرجاء البلاد من أقصاها  إلى أقصاها ، بل و بأرقام قياسية لم تسجل منذ سنوات طويلة ، و كان هذا من طالع السعد على الدولة و الشعب ، و مثلما أن المشككين حمّلوا الحكومة تأخر الأمطار ، فإننا نسجل أنها حكومة مباركة  أكرم المولي سبحانه قيادتها المعروفة بالصلاح و الرشاد  برحمة السماء ونزل فيها الغيث واستبشر العباد بذلك خيرا.

الصفحات