مظاهرات

مصنع إيراني يصمم أعلاما أميركية وإسرائيلية لتحرق في المظاهرات

خميس, 30/01/2020 - 12:35

يزدهر النشاط في أكبر مصنع للأعلام في إيران، حيث يجري إنتاج الأعلام الأميركية والبريطانية والإسرائيلية كي يحرقها المحتجون الإيرانيون.

وفي المصنع القائم في بلدة خمين جنوبي غربي العاصمة طهران، يطبع شبان وشابات الأعلام يدويا ثم يضعونها تحت الشمس حتى تجف. وينتج المصنع حوالي ألفي علم أميركي وإسرائيلي في الشهر خلال فترات الذروة، وأكثر من 1.5 مليون قدم مربعة من الأعلام كل عام.

السودان.. توقيع "مرتقب" لاتفاق السلام النهائي

جمعة, 24/01/2020 - 10:34

من المقرر أن يوقع وفدا حكومة السودان وقيادات الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار، الجمعة، على الاتفاق النهائي حول جميع بنود الاتفاق الإطاري، بما في ذلك البنود الخاصة بنظام الحكم والترتيبات الأمنية.

BBC تتناول مظاهرات الطلاب في موريتانيا في فقرة #بي_بي_سي_ترندينج

جمعة, 25/10/2019 - 22:27

حظيت قضية الطلاب الموريتانيين الممنوعين من التسجيل في الجامعة بقرار من وزير التعليم العالي، باهتمام بعض وسائل الاعلام الدولية.

وفي فقرة #بي_بي_سي_تريندينج تناول تلفزيون البي بي سي البريطاني قضية الطلاب، وتفاعلاتها في وسائل التواصل الاجتماعي، بدءً بمقاطع قمع الشرطة للطلاب أول أمس، مرورا بتفاعل المدونين والنشطاء مع القضية، وصولاً للوقفة الحاشدة التي نظمت أمس أمام وزارة التعليم العالي، والتي حضرها بعض النواب والسياسيين وقرابة 2000 من الطلاب.

موظفو غوغل غاضبون منه تطوير أداة للتجسس عليهم

خميس, 24/10/2019 - 13:28

اتهم موظفو غوغل إدارة الشركة بتطوير أداة مراقبة داخلية لتقويم الأعمال مصممة لرصد تجمعات أكثر من مئة شخص، في إشارة إلى أن هؤلاء الموظفين قد يخططون لتنظيم الاحتجاجات أو مناقشة حقوق العمال، وهو اتهام نفته بشكل قاطع ألفابت الشركة الأم.

وذكر موقع بلومبرغ الأربعاء أن الأداة يمكنها اكتشاف ما إذا كان الموظفون يقومون بجدولة الاجتماعات مع أعداد كبيرة من الأشخاص.

واتهم الموظفون بأن برنامجا تم تصميمه لتثبيته على الإصدار المخصص لمتصفح كروم الذي يتم تشغيله على جميع حواسيب الموظفين، كإحدى أدوات المراقبة التي تخطط الشركة لاستخدامها لمراقبة نشاط الموظفين.

بعثيو موريتانيا / جناح ولد ابريد الليل يتضامنون مع المتظاهرين في العراق - بيان

أربعاء, 09/10/2019 - 18:11

أخيرا.. سقطت الأقنعة.. وَهَا هِيَ ذي المُظاهرات الاحتجاجية السِّلميَّة تتواصل للأسبوع الثاني في بغدادَ ومُدُنٍ الرافدين، وقد انتفض الشعب العراقي لاستعادة كرامته ونيل حقوقه المشروعة.. ولم تجد حكومة "المنطقة الخضراء" الدموية، العميلة من سبيل لمواجهة تلك الاحتجاجات سوى العنف المفرط وسفك الدماء.. فسقط مئات الشهداء وآلاف الجرحى في سوح النضال والفداء.

النيابة المصرية تقرر ترحيل الطالب الموريتاني المعتقل

خميس, 03/10/2019 - 13:38

أفاد مصدر مطلع أن النيابة المصرية اتخذت اليوم قراراً بترحيل الطالب الموريتاني أحمد مسكه من مصر.

وكانت الشرطة المصرية اعتقلت أحمد مسكه من مسكنه رفقة صديقه التركي بسبب قيام الأخبر بتصوير فيديو من المظاهرات الأخيرة في القاهرة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قوات الأمن المصرية تعتقل طالباً موريتانياً بالقاهرة - صورة

خميس, 03/10/2019 - 08:58

أفادت مصادر طلابية أن قوات الأمن المصرية قامت أمس باعتقال طالب موريتاني يدرس في القاهرة يدعى أحمد مسكه، وذلك إثر قيام صديق له يقيم معه في نفس المبنى ويحمل الجنسية التركية بتصوير مقطع فيديو للمظاهرات الأخيرة في القاهرة و نشره ، حيث قامت قوات الأمن بالتحقيق من مكان التصوير و مداهمته.

وأضافت المصادر أن الشرطة المصرية صادرت جواز الطالب الموريتاني ونقلته مساء أمس إلى قسم شرطة "الجيزة" وبدأت التحقيق معه، في انتظار عرضه على النيابة اليوم الخميس للبت في قرار ترحيله، أو إبقائه.

أهالي تجكجه يتظاهرون طلبا للماء الشروب (صور)

ثلاثاء, 01/05/2018 - 13:38

نظم أهالي تجكجه مساء أمس مظاهرة للمطالبة بتوفير مياه الشرب في مدينتهم.

و جاب المحتجون الشوارع الكبرى للمدينة قبل أن يتقفوا في مهرجان خطابي ب " ساحة الشهيد " قبالة دار الولاية.

و قال عبد الرحمن ولد يمببا (دحان) - أحد منظمي الإحتجاجات - في تصريح لصحيفة مراسلون أنهم سئموا من الوعود الفاضية التي يقابلون بها كل مرة عند طلبهم توفير شربة ماء.

و أضاف دحان أن مواطني تجكجه سيكثفون من احتجاجاتهم : إذ سننظم وقفات مماثلة كل يوم خميس في تجكجه و في نواكشوط قبالة رئاسة الجمهورية حتى تأخذ بالجد مطالبنا و يوفر لنا الماء الشروب , يقول أصغر مستشاري بلدية تجكجه.