زيارة

بوتلميت : وفد من الهلال الأحمر القطري يتفقد مستشفى حمدْ بن خليفة

اثنين, 14/10/2019 - 11:53

بدأ اليوم وفد فنّي من الهلال الأحمر القطري برئاسة المدير التنفيذي ابراهيم المالكي زيارة لمستشفى حمد بن خليفة بمدينة بوتلميت.

وقام الوفد بعقد اجتماع مع إدارة المستشفى، وحسب مصدر طبي في المستشفى فإن الهدف من الزيارة "الوقوف على الخدمات الطبية للمستشفى، وبحث في سبل تطويرها".

وتم تدشين مستشفى حمد بن خليفة في مدينة بوتمليت سنة 2007 من طرف زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة، وتبلغ طاقته الاستيعابية 80 سريراً، ويعمل به 136 موظفاً، يتولى مكتب الشيخة موزة دفع رواتبهم.

صور خاصة من وصول الرئيس غزواني إلى واگادوگو

جمعة, 13/09/2019 - 13:11

حصلت مراسلون على صور حصرية لوصول رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والوفد المرافق له إلى العاصمة البوركينابية واگادوگو.

وكان ولد الغزواني قد غادر نواكشوط صباح اليوم متوجها إلى بوركينا فاسوا للمشاركة في أعمال الدورة الاستثنائية لمؤتمر رؤساء حكومات المنظمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

والي كيديماغا يؤدي زيارة تفقد لأعمال ترميم و إصلاح الطرق

أربعاء, 04/09/2019 - 10:44

قام والي غيدي ماغا السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش، مساء أمس الثلثاء بزيارة تفقد لأشغال صيانة و ترميم الجسور و الطرق التي تعرضت لتشقق جزئي في أطرافها إثر السيول الجارفة التي اجتاحت مدينة سيلبابي خلال الأسبوع الماضي.

و تشرف شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة(ATTM) على تنفيذ هذه الأشغال، حيث بدأت الآليات و الشاحنات في العمل على مقطعين أحدهما يربط بين حي المستشفى و ملتقى الطريق المتجه إلى غوري و الثاني يبلغ حوالي 2 كيلو متر من نفس ملتقى الطرق باتجاه غوري.

واستفسر الوالي عن الاجراءات الفنية المتخذة و أعطى تعليماته بضرورة الاسراع في التنفيذ و الاتقان في العمل.

نواكشوط : وصول الرئيس التركي في زيارة رسمية (صور)

أربعاء, 28/02/2018 - 16:45

وصل قبل قليل إلى مطار " أم التونسي الدولي " الرئيس التركي رجب طيب أردوغان و حرمه : أمينة غولبران, و لدى نزوله من سلم الطائرة إستقبله رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز مرفوقا بكريمته : أسماء.

و استعرض الرئيسان تشكيلات من القوات المسلحة ،بعد الاستماع إلى النشيدين الوطنيين الموريتاني و التركي و صافح الرئيس التركي أعضاء الحكومة و كبار المزظفين و الديبلوماسيين الذي أمّوا المطار لإستقباله.

و على جنبات الطريق اصطف عشرات المواطنين لتحية أردوغان ملوحين بشعارت و عبارات ترحاب بالضيف التركي.

هذا و وصل أردوغان نواكشوط قادما من الجزائر حيث وقعت بلاده معها 7 اتفاقيات إقتصادية.