امريكا

طلب سوداني عاجل من امريكا

خميس, 13/02/2020 - 22:11

كشف الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض محمد حسن التعايشي عن إتفاق بين الحكومة الإنتقالية والجبهة الثورية مسار دارفور على مثول من صدرت في حقهم مذكرة توقيف للمحكمة الجنائية الدولية.

واستانفت المحادثات بين الطرفين صباح يوم الثلاثاء في العاصمة جوبا ، بعد تعليقها للإسبوعين.

وقال التعايشي في تصريحات صحفية في العاصمة جوبا اليوم الثلاثاء، الحكومة والجبهة الثورية مسار دارفور اتفقوا على مثول الذين صدرت في حقهم مذكرة توقيف جنائية بتهم جرائم الحرب في دارفور.

وأضاف “دون مثول هولاء امام المحكمة الجنائية الدولية لا نستطيع تحقيق العادلة الإنتقالية وتضميد الجراح”.

مصنع إيراني يصمم أعلاما أميركية وإسرائيلية لتحرق في المظاهرات

خميس, 30/01/2020 - 12:35

يزدهر النشاط في أكبر مصنع للأعلام في إيران، حيث يجري إنتاج الأعلام الأميركية والبريطانية والإسرائيلية كي يحرقها المحتجون الإيرانيون.

وفي المصنع القائم في بلدة خمين جنوبي غربي العاصمة طهران، يطبع شبان وشابات الأعلام يدويا ثم يضعونها تحت الشمس حتى تجف. وينتج المصنع حوالي ألفي علم أميركي وإسرائيلي في الشهر خلال فترات الذروة، وأكثر من 1.5 مليون قدم مربعة من الأعلام كل عام.

الولايات المتحدة تزيد الضغط على بريطانيا بسبب هواوي

أربعاء, 08/01/2020 - 13:13

نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة زادت الضغوط على بريطانيا قبل قرار لندن بشأن ترقية شبكة الاتصالات لديها بمعدات هواوي، وسط تهديدات بقطع علاقات تبادل المعلومات الاستخباراتية.

ومن المتوقع أن تتخذ بريطانيا قرارا نهائيا حول كيفية نشر معدات هواوي في شبكات الجيل الخامس المستقبلية للمملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر. وما تزال لندن تدرس المزاعم التي تروجها واشنطن بأن معدات هواوي يمكن أن تستخدم للتجسس من قبل الصين، في الوقت الذي يحذر فيه صناعيون من أن حظر هواوي على الفور سيكلف مليارات الدولارات.

الرئيس التلفزيوني.. كيف صنع الإعلام شخصية ترامب؟

ثلاثاء, 03/12/2019 - 12:46

قام التلفزيون بتسلية أميركا طويلاً لكنه استولى عليها وغزاها مع انتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد، بحسب كتاب جديد لكبير الناقدين التلفزيونيين في صحيفة نيويورك تايمز جيمس بونويزيك بعنوان "جمهور الرجل الواحد".

ويظهر الكتاب كيف شكل الإعلام المجتمع والسياسة الأميركيين عبر خطين للكتاب يتابع الأول تطور التلفزيون في القرن العشرين الذي وحّد ملايين الأميركيين في ثقافة أحادية مشتركة إلى عالم اليوم الذي يتألف من عدد هائل من القنوات، والذي قام بتقطيعهم إلى ثقافات فرعية متفرقة وغريبة، والخط الثاني للكتاب هو نقد ثقافي لدونالد ترامب.

كتالوغ.. وظيفة جديدة بتطبيق واتساب للشركات الصغيرة

اثنين, 11/11/2019 - 18:39

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة للشركات الصغيرة -مثل المقاهي والمتاجر المختلفة- لتقديم عروضها للعملاء.

وأوضحت الشركة الأميركية أن وظيفة الكتالوغ (Catalog) الجديدة تغني أصحاب الأعمال عن إرسال الكثير من الرسائل والصور والمعلومات الخاصة بخدماتهم أوعروضهم.

وعندما يقوم المستخدم بإنشاء كتالوغ جديد في تطبيق "واتساب"، فإن العملاء يتمكنون من مشاهدة المعلومات الخاصة بالمنتجات والخدمات في تطبيق التراسل الفوري مباشرة، ولن تكون هناك حاجة لإحالة العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بالشركة أو التاجر.