القهوة

بعد كم دقيقة من شرب القهوة يبدأ تأثيرها وما المقدار الآمن لتناولها؟

أربعاء, 22/01/2020 - 10:46

يربط معظم الناس الكافيين بالقهوة، بيد أن هذه المادة المنشطة موجودة أيضا في مشروبات الطاقة والشاي الأخضر والأسود والكولا وحتى مشروب الكاكاو، فبعد كم دقيقة من شرب القهوة يبدأ تأثيرها؟

تعد القهوة من المشروبات الأكثر شعبية حول العالم. وفي ألمانيا تأتي على رأس قائمة المشروبات الأكثر استهلاكا. وفي حين يعتمد الكثيرون على القهوة من أجل الاستيقاظ في الصباح أو البقاء مستيقظين وتحسين أداء العمل، يقول البعض إن الكثير من الكافيين مضر للصحة.

القهوة والشوكولاتة تعززان الذكاء.. كيف؟

جمعة, 10/01/2020 - 12:45

يعتبر الجميع القهوة من المشروبات التي تحسن التركيز، خاصة عندما نعاني من قلة النوم أو ضعف التركيز، بينما يلجأ الكثيرون للشوكولاتة لأنها لذيذة وتحسن المزاج.

وفي تقريرها الذي نشره موقع "آف بي ري" الروسي، قالت الكاتبة جوليا لوباخ إن الأبحاث العلمية أظهرت أن القهوة والشكولاتة لهما تأثيرات حقيقية على الدماغ البشري، حيث تساهمان في تعزيز الذكاء وتؤثران على الحالة النفسية.

صحة / هل تساعد القهوة على علاج الصداع؟

سبت, 16/11/2019 - 11:41

للقهوة العديد من الفوائد والأضرار على حد سواء. وفي هذا الصدد، قال العديد من الأشخاص إنهم يعانون من صداع عندما لا يشربون القهوة، في حين يعتبر البعض الآخر أن جرعة من الكافيين من شأنها أن تخفف من الصداع. فما هو التأثير الحقيقي للكافيين؟

وقالت الكاتبة، ماريا سانشيز مونجي، في تقريرها الذي نشرته مجلة "كويداتي بلوس" الإسبانية، إن منسقة مجموعة دراسة الصداع في الجمعية الإسبانية لطب الأعصاب، سونيا سانتوس، تؤكد وجود صلة بين الصداع والكافيين، خاصة أنه يستخدم كمكون للأدوية التي تخفف الألم.

الشاي أم القهوة.. أيهما أفضل لصحتك؟

خميس, 07/11/2019 - 17:56

لا تنازل لدى الكثير من الناس عن الشاي أو القهوة أو كليهما، لكن بقدر ما هنالك اختلاف في الأذواق، هناك اختلاف كبير في النقاش حول الفوائد الصحية للمشروبين، فأيهما أفضل لصحتك؟

كلاهما وسيلة مثلى لبدء يوم جديد، ولجلسة مريحة في مقهى، أو حتى أثناء العمل. بعضنا يفضل الشاي والآخر يحب القهوة، ومنا من يهيم فيهما حبا معا.

وهناك نقاش حول من الأكثر استهلاكا في العالم، فالبعض يتحدث عن انتشار الشاي لدرجة أنه رفيق لأطباق عديدة في ثقافات عدة، بينما يركز آخرون على شهرة القهوة.