القاهرة

الرئيس السيسي يرد على اتهامات له بالفساد : أنا شريف وأمين ومخلص

أحد, 15/09/2019 - 12:35

وكالات : نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مؤتمر عُقد يوم السبت 14 أيلول-سبتمبر 2019  في القاهرة اتهامات بالفساد، وجّهها إليه مقاول مصري وإلى الجيش، مؤكدا أنه "شريف وأمين ومخلص"

و قال السيسي في مؤتمر للشباب، تم تخصيصه لمناقشة موضوع تأثير نشر الأكاذيب والشائعات الالكترونية على الدولة وبثته قنوات التلفزيون المحلية مباشرة، إن الاتهامات التي وجهها إليه  المقاول المصري محمد علي "كذب وافتراء"، بدون أن يشير صراحة للمقاول.وأضاف نافيا ما أُثير من اتهامات ضده وضد الجيش "ابنكم "السيسي" إن شاء الله شريف وأمين ومخلص".

مصر : فتيات يتعلمن فن القتال الإندونيسي للدفاع عن النفس

أربعاء, 11/09/2019 - 12:11

يقبل عدد متزايد من الفتيات في مصر على تعلم لعبة "بنجاك سيلات" القتالية الإندونيسية، التي عرفت طريقها إلى مصر عبر طلاب إندونيسيين أتوا للدراسة في الأزهر.

وفي إحدى مباريات بطولة الجمهورية التي نظمت مؤخرا في القاهرة، بدأت مباراة قوية بين فتاتين، وذلك من خلال قرع قرص نحاسي كبير، بشكل يشبه قرع طبول الحرب، كما في بعض أفلام السينما الآسيوية.

وكانت إحدى المتنافستين ترتدي نقابا، وثوبا طويلا، وهو مشهد غير مألوف في الألعاب أو الرياضات القتالية المختلفة.

'رياضة لجميع الفتيات'

فيلم موريتاني يحرز جائزة "الأوسكار" للإبداع الإفريقي بالقاهرة

ثلاثاء, 10/09/2019 - 13:20

أحرز  فيلم " لم ينته بعد " للمخرجة الموريتانية الشابة مي مصطفى أمس الاثنين جائزة "الأوسكار للإبداع الإفريقي" المنظمة في جمهورية مصر العربية في الفترة ما بين بين 1 و 9 من سبتمر الجاري.

و كانت المخرجة مي فازت العام الجاري بالجائزة الأولى في مهرجان الإبداع بالقاهرة عن فيلمها "الصندوق الأول".

اسم جديد ومخدر من القاهرة.. الكشف عن معلومات وإفادات جديدة لفريق قتل خاشقجي

أحد, 08/09/2019 - 15:16

نشرت صحيفة صباح التركية تقريرا تضمن اعترافات لفريق إعدام الصحفي السعودي جمال خاشقجي أمام فريق الأمن السعودي، وتضمن التقرير إفادات مرعبة ومعلومات جديدة يكشف عنها لأول مرة.

وقالت الصحيفة إن هذه الإفادات المرعبة - كما وصفتها - ترمي إلى تبرئة ساحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، و"إخفاء دوره الحقيقي في عملية القتل".

وجاء في التقرير أن أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق أسس ثلاثة فرق وهي فريق التخابر، وفريق الإقناع والتفاوض، والدعم اللوجستي على أن يكون الجنرال منصور أبو حسين مسؤولا عن الفرق الثلاثة.

القاهرة: أهم 10 قرارات أصدرها مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ49

جمعة, 02/03/2018 - 18:07

انعقد مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ49 صباح اليوم الخميس، في ظروف استثنائية صعبة تتعرض لها بعض الدول العربية في ظل النزاعات والصراعات ومحاربة الارهاب، والتي تشكل تحديات خطيرة لأمنها واستقرارها. ودعي احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية تكثيف الجهود العربية لتحسين الاحوال الصحية والتخفيف من الآثار الناجمة عن الصراعات الداخلية والنزاعات المسلحة في بعض الدول العربية ومنها سوريا واليمن والصومال، واهمية متابعة تنفيذ وتحديث واستكمال الاستراتيجيات الصحية العربية.

وفي هذا الإطار اتخذ مجلس وزراء الصحة العرب 10 قرارات هامة تعرف عليها كالتالي:

في القاهرة : حفل الملحقية العسكرية بمناسبة عيد الجيش الوطني

سبت, 02/12/2017 - 19:12

نظمت الملحقية العسكرية الموريتانية بالقاهرة مساء أمس الجمعة  مأدبة غداء  بمناسبة الذكرى المخلدة لعيد القوات المسلحة الوطنية تحت اشراف الملحق العسكري بالقاهرة العقيد إسماعيل ولد الشيخ سيديا.

وقد حضر المأدبة الملحق العسكري السابق العقيد محمد احمد ولد إسماعيل ومجموعة من الضباط وضباط الصف المتدربين بجمهورية مصر العربية . والمستشارين بالسفارة الموريتانية ورئيس رئيس اتحاد الطلاب .