تكنلوجيا

مؤسس ويكيبيديا يطلق شبكة اجتماعية منافسة لفيسبوك وتويتر لمواجهة الأخبار المزيفة

جمعة, 15/11/2019 - 11:00

أطلق الشريك المؤسس للموسوعة الحرة الشهيرة "ويكيبيديا" جيمي ويلز، شبكة اجتماعية جديدة منافسة لفيسبوك وتويتر، سماها "ويكيتريبيون سوشال" أو اختصارا "دبليو تي: سوشال" (WT:Social).

ويقول وليز إن مبادرته الجديدة تستهدف الأشخاص الذين يريدون مشاركة الحقائق وتعزيز نهج تعاوني لتوليد صحافة عالية الجودة، وهي في الأساس منصة لتبادل الأخبار الحقيقية مع مناقشات مثمرة وصِلات أفضل.

الصين تختبر مركبة إنزال ستنطلق إلى المريخ

خميس, 14/11/2019 - 11:22

دعت الصين مراقبين دوليين لاختبار مركبة إنزال ستنطلق إلى كوكب المريخ، ضمن سعي بكين لتحقيق المزيد من الإنجازات الفضائية.

دروب بوكس تسمح لك بمشاركة الملفات الكبيرة عن طريق رابط

سبت, 09/11/2019 - 12:50

علنت خدمة التخزين السحابي "دروب بوكس" إطلاق وظيفة "ترانسفير" (Transfer) الجديدة، التي تتيح للمستخدم إمكانية إرسال البيانات بكميات كبيرة تصل إلى مئة غيغابايت.

وعن طريق نقرات قليلة يتم إنشاء رابط يسمح بتحميل البيانات حتى بواسطة الأشخاص الذين لا يملكون حسابا على دروب بوكس.

ويمكن حماية البيانات بكلمة مرور، كما يمكن إظهار عدد مرات الوصول إلى البيانات عن طريق الإحصاءات.

وبالإضافة إلى موقع الإنترنت، تتوفر وظيفة "ترانسفير" من خلال التطبيقات على سطح المكتب ونظام أبل "آي أو إس".

بهذه الميزة يسعى غلاكسي أس11 للتفوق على آيفون 11 وبكسل 4

أربعاء, 06/11/2019 - 13:03

رغم الجودة الكبيرة التي يمتاز بها سامسونغ غلاكسي أس10، فإن هذا الهاتف الرائد يتراجع خلف هاتفي "آيفون 11 برو، بكسل 4" عندما يتعلق الأمر بجودة التصوير. لكن الجيد للشركة الكورية الجنوبية أن هاتفها المقبل غلاكسي أس11 الذي سيأتي العام القادم قد يبدل هذا الأمر تماما.

فوفقا لتسريبات متسقة على تويتر من حساب "آيس يونيفيرس" فهناك "احتمال كبير" بأن تضيف سامسونغ مستشعرا بدقة 108 ميغابكسلات إلى هاتف غلاكسي أس11.

وهو ما كان يأمله العديد من مراقبي سامسونغ، لأنه سيكون ترقية كبيرة من المستشعرات بدقة 12 و16 ميغابكسلا المستخدمة حاليا في هاتفي غلاكسي أس10 وغلاكسي نوت 10.

هكذا تعرف أنك مدمن على هاتفك.. وبهذه الطرق تتخلص من الإدمان

أربعاء, 06/11/2019 - 13:01

هناك بعض الجدل الدائر في صفوف الأطباء والمختصين في الصحة العقلية حول ما إذا كان الإفراط في استخدام الهاتف المحمول يشكل إدمانا حقا أم أنه نتيجة لمشكلة السيطرة على الانفعالات. ومع ذلك، يقرّ الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية بإدمان سلوكي واحد بهذا الفعل يشبه إدمان القمار.

وفي تقريرها الذي نشره موقع هيلث لاين، توضح الكاتبة ريبيكا جوى ستانبورو أن هناك بعض أوجه التشابه المهمة بين الإفراط في استخدام الهاتف الجوال والإدمان السلوكي مثل إدمان القمار، منها:

4 تطبيقات ذكية تساعدك في "السيطرة" على ضغط الدم

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:39

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع ضغط الدم، دون أن يدركوا أن بإمكانهم التعايش معه وضبطه، من خلال إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة، ومتابعة تغيرات ضغط الدم بانتظام.

الإصدار الجديد من فايرفوكس يكشف لك من يتتبعك.. اعرف كيف؟

اثنين, 04/11/2019 - 10:06

إذا كنت جادا في حماية معلوماتك عبر الإنترنت، فيمكن لمتصفح فايرفوكس -ومجموعة أدوات الخصوصية التي يملكها- حماية بياناتك الشخصية أثناء تصفحك مواقع الويب.

فبشكل افتراضي الآن، سيحميك متصفح موزيلا فايرفوكس لنظامي التشغيل ويندوز وماك أو إس من المتتبعين الذين يجمعون تاريخ تصفحك للويب، ومن ملفات تعريف الارتباط (cookies) للمواقع التي تزورها، التي تتبعك من موقع إلى آخر (وهي الطريقة التي تتبعك بها الإعلانات)، ومن المنقبين عن العملات الرقمية الذين يستخدمون موارد جهازك سرا لاستخراج العملات الرقمية، ومن قارئات بصمة الأصبع التي تحدد هويتك بشكل فريد بناء على جهازك وإعداداتك وتطبيقاتك.

شاهد آيفون 11 برو ديسكفري سولارس.. مرصع بالألماس ونصف كيلو من الذهب

سبت, 02/11/2019 - 18:06

قام مصنع إكسسوارات الهواتف الفخمة كافيار (Caviar) بإطلاق مجموعة جديدة من هواتف آيفون 11 برو تحت اسم ديسكفري سولارس (Discovery Solarius) ترمز للحياة الأبدية التي تمنحها الشمس لكوكبنا.

ويتطلب صنع هذا الهاتف نصف كيلوغرام من الذهب و137 ماسة، كما يقول موقع كافيار. وفي منتصف الجزء الخلفي من الهاتف ساعة فاخرة كاملة مع توربيون (أو الزوبعة وهي واحدة من أغلى الإضافات الموجودة في الساعات). وداخل وجه الساعة، هناك ماسة صفراء خاصة (أو حجر شمس).

خطوة بسيطة بهاتفك تمنع "أبل" من التجسس عليك

خميس, 31/10/2019 - 12:05

قالت تقارير إعلامية إن التحديث الأخير لأجهزة أبل يسمح بتسجيل محادثات المستخدمين مع "سيري"، من أجل الاستماع إليها ومراجعتها، وهو ما يعد نوعا غير مباشر من "التجسس".

 

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبل استأنفت مرة أخرى استخدام البشر لمراجعة خدمات "Siri"، وذلك بعد إطلاق أحدث تحديثاتها "iPhone iOS 13.2"، الذي بات متوفرا الآن.

ويقول المنتقدون إن استخدام البشر للاستماع ومراجعة التسجيلات "أمر مقلق ويزيد من فرص قيام الموظف بتسريب تفاصيل المحادثات".

عودة "الطائرة الغامضة" إلى أميركا بعد رحلة قياسية في الفضاء

ثلاثاء, 29/10/2019 - 16:26

عادت طائرة الفضاء الأميركية "الغامضة" إلى الأرض بعد رحلة قياسية استغرقت عامين، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية الثلاثاء.

وبحسب تلك التقارير فقد هبطت الطائرة "إكس- 37 بي" التابعة للقوات الجوية الأميركية، في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا بفلوريدا يوم الأحد الماضي.

الصفحات