اختراق

ثغرة في "واتساب" تتيح سرقة بيانات المستخدمين بواسطة صورة « Gif »

ثلاثاء, 08/10/2019 - 17:50

عثر خبير في الأمن السيبراني على ثغرة في تطبيق التراسل الشهير واتساب تحث المستخدمين على تحديث التطبيق لتجنب أي هجوم سيبراني، ما يتيح قرصنتهم.

وتمكن المتسلل من اختراق الهواتف الذكية وسرقة الملفات الشخصية للمستخدمين ورسائلهم، وذلك عن طريق إرسال صورة متحركة بصيغة جيف (Gif) للضحايا الذين يقومون بفتحها، وفقا للباحث مجهول الهوية المسمى أواكيند Awakened.

وقالت شركة "فيسبوك" المالكة لـ"واتساب" إنها أصلحت الخلل الذي سمح للمتسللين بالوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية.

ثغرة تحول تطبيقاتك إلى أدوات للتجسس عليك

خميس, 26/09/2019 - 12:55

ربما تعلم أن تطبيقاتك تطلب الإذن للاستفادة من كميات كبيرة من البيانات، فتطلب معلومات الجهاز، مثل هويات المعلنين التي تستخدمها الشركات لإنشاء ملفات تعريف تسويقية. وهناك أيضا بيانات تطلبها الشركات بشكل مباشر عبر نافذة منبثقة، مثل الاطلاع على قائمة جهات الاتصال أو سجل الكاميرا، ثم هناك طلبات التتبع على غرار الوصول إلى الميكروفون أو أداة تحديد الاتجاهات أو بيانات تعقب الموقع.

اختراق واتساب.. لماذا لا يجب أن تستأمن هذا التطبيق على أسرارك؟

أربعاء, 18/09/2019 - 09:59

كُبر تطبيق "واتس آب" (WhatsApp)، الطفل الذي انضمّ لعائلة فيسبوك قبل خمسة أعوام تقريبا، وأصبح قادرا على حمل المسؤولية عن كاهل شركته الأُم -فيسبوك- التي عانت خلال السنوات الماضية من فضائح لا حصر لها على صعيد خصوصية المُستخدم، فتطبيق المحادثات الفورية الأكبر على مستوى العالم اكتُشفت فيه ثغرة تُتيح بمكالمة واحدة اختراق بيانات المُستخدم دون حتى أن يدري، مُظهرة بذلك قصورا أمنيا رهيبا ما زال الجميع يتجاهله حتى اللحظة.

 

ثغرة قاتلة :