اختراق

اختراق حساب فيسبوك الرسمي على تويتر

سبت, 08/02/2020 - 20:08

أكدت شركة تويتر -أمس الجمعة- اختراق الحسابين الرسميين لموقع فيسبوك العملاق للتواصل الاجتماعي وتطبيق ماسنجر التابع له.

ونشر الحسابان الرسميان لموقع فيسبوك وتطبيق ماسنجر على تويتر رسالة مشفرة: "مرحبا، نحن مجموعة أور ماين (OurMine)، حسنا، حتى فيسبوك قابلة للاختراق، لكن على الأقل أمنهم أفضل من تويتر".

وأرفقت مجموعة القرصنة ذلك برسالة على البريد الإلكتروني وبموقع إلكتروني للاتصال، "لتحسين أمن حساباتكم اتصلوا بنا".

2 علامة غريبة تدل على أن حاسوبك مخترق

ثلاثاء, 14/01/2020 - 18:57

باتت الهجمات الإلكترونية شائعة، لذلك يقلق الجميع على سلامة بياناتهم. ولمنع سرقة كلمات مرورك والبيانات المهمة الأخرى، يجدر بك أن تنتبه إلى أي تغيير تطرأ على  حاسوبك.

 

وفي هذا التقرير، تطرق موقع "ماكسيموز" الأميركي إلى الطرق اللازمة لمعرفة ما إذا كان حاسوبك مخترقا، وكيفية التعامل مع ذلك.

1. توقف برنامج مضاد الفيروسات

خطوة بسيطة بهاتفك تمنع "أبل" من التجسس عليك

خميس, 31/10/2019 - 12:05

قالت تقارير إعلامية إن التحديث الأخير لأجهزة أبل يسمح بتسجيل محادثات المستخدمين مع "سيري"، من أجل الاستماع إليها ومراجعتها، وهو ما يعد نوعا غير مباشر من "التجسس".

 

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبل استأنفت مرة أخرى استخدام البشر لمراجعة خدمات "Siri"، وذلك بعد إطلاق أحدث تحديثاتها "iPhone iOS 13.2"، الذي بات متوفرا الآن.

ويقول المنتقدون إن استخدام البشر للاستماع ومراجعة التسجيلات "أمر مقلق ويزيد من فرص قيام الموظف بتسريب تفاصيل المحادثات".

ثغرة في "واتساب" تتيح سرقة بيانات المستخدمين بواسطة صورة « Gif »

ثلاثاء, 08/10/2019 - 17:50

عثر خبير في الأمن السيبراني على ثغرة في تطبيق التراسل الشهير واتساب تحث المستخدمين على تحديث التطبيق لتجنب أي هجوم سيبراني، ما يتيح قرصنتهم.

وتمكن المتسلل من اختراق الهواتف الذكية وسرقة الملفات الشخصية للمستخدمين ورسائلهم، وذلك عن طريق إرسال صورة متحركة بصيغة جيف (Gif) للضحايا الذين يقومون بفتحها، وفقا للباحث مجهول الهوية المسمى أواكيند Awakened.

وقالت شركة "فيسبوك" المالكة لـ"واتساب" إنها أصلحت الخلل الذي سمح للمتسللين بالوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية.

ثغرة تحول تطبيقاتك إلى أدوات للتجسس عليك

خميس, 26/09/2019 - 12:55

ربما تعلم أن تطبيقاتك تطلب الإذن للاستفادة من كميات كبيرة من البيانات، فتطلب معلومات الجهاز، مثل هويات المعلنين التي تستخدمها الشركات لإنشاء ملفات تعريف تسويقية. وهناك أيضا بيانات تطلبها الشركات بشكل مباشر عبر نافذة منبثقة، مثل الاطلاع على قائمة جهات الاتصال أو سجل الكاميرا، ثم هناك طلبات التتبع على غرار الوصول إلى الميكروفون أو أداة تحديد الاتجاهات أو بيانات تعقب الموقع.

اختراق واتساب.. لماذا لا يجب أن تستأمن هذا التطبيق على أسرارك؟

أربعاء, 18/09/2019 - 09:59

كُبر تطبيق "واتس آب" (WhatsApp)، الطفل الذي انضمّ لعائلة فيسبوك قبل خمسة أعوام تقريبا، وأصبح قادرا على حمل المسؤولية عن كاهل شركته الأُم -فيسبوك- التي عانت خلال السنوات الماضية من فضائح لا حصر لها على صعيد خصوصية المُستخدم، فتطبيق المحادثات الفورية الأكبر على مستوى العالم اكتُشفت فيه ثغرة تُتيح بمكالمة واحدة اختراق بيانات المُستخدم دون حتى أن يدري، مُظهرة بذلك قصورا أمنيا رهيبا ما زال الجميع يتجاهله حتى اللحظة.

 

ثغرة قاتلة :