خاشقجي

بسبب خاشقجي وحقوق الإنسان.. العفو الدولية تطالب بعدم إقامة السوبر الإيطالي بالسعودية

أربعاء, 18/09/2019 - 12:46

طالبت منظمة العفو الدولية ونقابة الصحفيين الإيطاليين ناديي يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين بعدم إقامة مباراة السوبر المحلي بينهما في السعودية.       

ونشرت العفو الدولية الثلاثاء نص خطاب بعثت به مع نقابة الصحفيين الإيطاليين "يونيون سينديكال جورناليست راى" إلى رئيسي الناديين، وجاء فيه أن "وضع حقوق الإنسان في السعودية لا يزال مثيرا للقلق إلى أبعد حد رغم حملة التواصل التي تقوم بها الحكومة السعودية لإظهار أن البلاد تبذل الجهود من أجل الإصلاح".       

وأشار الخطاب إلى واقعة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول وإلى المدون رائف بدوي المعتقل في السعودية.       

اسم جديد ومخدر من القاهرة.. الكشف عن معلومات وإفادات جديدة لفريق قتل خاشقجي

أحد, 08/09/2019 - 15:16

نشرت صحيفة صباح التركية تقريرا تضمن اعترافات لفريق إعدام الصحفي السعودي جمال خاشقجي أمام فريق الأمن السعودي، وتضمن التقرير إفادات مرعبة ومعلومات جديدة يكشف عنها لأول مرة.

وقالت الصحيفة إن هذه الإفادات المرعبة - كما وصفتها - ترمي إلى تبرئة ساحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، و"إخفاء دوره الحقيقي في عملية القتل".

وجاء في التقرير أن أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق أسس ثلاثة فرق وهي فريق التخابر، وفريق الإقناع والتفاوض، والدعم اللوجستي على أن يكون الجنرال منصور أبو حسين مسؤولا عن الفرق الثلاثة.