اسماعيل ولد بده

تكليف لجنة وزارية بوضع آلية لضبط أسعار المواد الاستهلاكية

ثلاثاء, 14/01/2020 - 09:10

تم تكليف لجنة فنية منبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بوضع آلية لضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، بإعداد مقترحات عملية لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وضبط الأسعار.

وقد تم ذلك أمس خلال اجتماع للجنة ترأسه الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

وأعطى الوزير الأول تعليماته بضرورة الإسراع في وضع هذه الآلية، في هذا المجال بما يضمن حماية القدرة الشرائية للمواطنين.

 

الوزير الأول يقدم التعازي لذوي ضحايا حريق "دار النعيم"، والنيابة تفتح تحقيقا في أسباب الحادث

أربعاء, 08/01/2020 - 19:43

زار الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا مساء اليوم على رأس وفد حكومي ضم وزير الداخلية محمد سابم / مرزوك، ووزيرة الاسكان خديجة منت بوكه، منزل الأسرة التي توفي 5 من أبنائها جراء حريق شب بمنزلهم ليلة البارحة بمقاطعة دار النعيم في نواكشوط، وذلك لتقديم التعازي باسم الحكومة والرئيس.

وأفادت الوكالة الموريتانية للأنباء أن النيابة فتحت تحقيقا في القضية لمعرفة الأسباب الفعلية للحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة المترتبة على ذلك.

وتعهد الوزير بتقديم الحكومة لدعم للأسرة التي أتى الحريق على منزلها بالكامل. 

الرئيس غزواني إلى "سيليبابي" والوزير الأول إلى "ألاگ" - تواريخ الزيارات

أربعاء, 27/11/2019 - 14:19

أفادت مصادر مطلعة لمراسلون بأن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني سيؤدي زيارة لسيليبابي في 02 من ديسمبر القادم وذلك لتدشين بعض المشاريع التنموية.

كما أفادت المصادر بأن الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا سيزور هو الآخر مدينة "ألاگ"  في 04 من نفس عاصمة ولاية لبراكنه لإعطاء اشارة انطلاق بعض المشاريع الأخرى.

الوزير الأول : التظاهر حق يكفله القانون / وجدنا مشكلة سن الطلاب امامنا و نحن عاكفون على حلها

أحد, 27/10/2019 - 20:13

قال الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا إن التظاهر حق يكفله القانون ما دام سلميا، و وفق الضوابط، و أضاف أنهم وجدوا مشكلة السن بالنسبة للطلاب أمامهم مؤكدا انهم عاكفون على حلها. 

وأضاف في تصريح صحفي بمدينة اكجوجت مساء اليوم إن الرئيس أمَرَ قبل التظاهر بتشكيل لجنة وزارية يرأسها الوزير الأول لاتخاذ قرارات في الامور الملحة، والمتعلقة بالتعليم و على رأسها موضوع السن. 

و ختم بالقول "أريد ان أؤكد لكم أن القرار الذي سيتخذ ستكون فيه المصلحة و سيرضي الجميع. 

مصدر : السلطات تحضر لزيارة الوزير الأول لمدينة اكجوجت

أربعاء, 23/10/2019 - 10:08

علمت "مراسلون" من مصدر مطلع أن الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا قد قرر زيارة مدينة اكجوجت عاصمة ولاية إنشيري  يوم غد الخميس و ذلك للاطلاع على التحضيرات المقام بها في اطار مظاهر الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني القادم 

و حسب مصادر مطلعة فقد بدأت السلطات المحلية الاستعداد لزيارة المسؤول الثاني في الدولة في أول زيارة داخلية له منذ توليه للمنصب.

و سيتفقد الوزير الاول ولد الشيخ سيديا على المنشآت التي تم انشائها و شبكة الطرق و الإضاءة كما سيزور شركتي الماء و الكهرباء في المدينة 

128 نائبا يصوتون لصالح البرنامج الحكومة ( تفاصيل النتائج)

أحد, 08/09/2019 - 00:17

صوت مساء اليوم 128 نائبا لصالح البرنامج الحكومي الذي تقدم به الوزير الأول اسماعيل ولد الشيخ سيديا ، وذلك خلال جلسة علنية للبرلمان مخصثة لمناقشة البرنامج والمصادقة عليه، بينما صوت 19 نائبا ضده، و صوت نائبان بالحياد وغاب عن الجلسة عشرة نواب.

و شهدت جلسة النقاش مداولات حادة وصلت حد طرد أحد النواب قبل أن تستانف الجلسة و يكتمل النقاش و يجرى التصويت.

الوزير الأول يستعرض برنامج الحكومة أمام البرلمان

خميس, 05/09/2019 - 18:30

استعرض الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة، وذلك خلال جلسة علنية عقدتها الجمعية الوطنية زوال اليوم الخميس برئاسة الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية، وبحضور أعضاء الحكومة، وقد تضمنت الكلمة السياسة العامة الحكومة ووعودا بتنفيذ سلسلة من الإصلاحات والمشاريع في شتى المجالات : 

وهذا نص كلمة الوزير :