الصحافة

لقاء .. مع صاحبة الجلالة /  محمد عبد الله ولد سيدي 

اثنين, 09/03/2020 - 11:15

كان عظيما حضور بعض رموز الجيل الأول من الصحافة  "للمؤتمر الصحفي" الذي عقده فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، وعبر ذلك الحضور بصدق عن الأهمية التي يوليها السيد الرئيس  شخصيا لدور الإعلام ومحوريته في بناء دولة المواطنة وتعزيز المكتسبات الديمقراطية ، في الحقيقة فقدت صاحبة الجلالة شرفها وطهارتها  بعد ذلك الجيل وخلف من بعدهم خلف أفسدوا وشوهوا ولطخوا كل شيء نبيل في فن الصحافة والإعلام ، وبات الصحفي لا يكاد يرفع رأسه بل وينكر هويته المهنية خوفا من أن تطاله تلك الوساخة التي لحقت بصاحبة الجلالة في غفلة من الزمن ..!

الجمعية الوطنية تنفي منع صحفيين من دخول مبانيها - بيان

جمعة, 27/12/2019 - 01:21

نفت الجمعية الوطنية في بيان نشرته على صفحتها على الفيسبوك منع صحفيين من دخول مبانيها، وأكدت أن الأبواب كانت وستظل مفتوحة أمام الصحفيين الراغبين في تغطية جلساتها.

نص البيان

تابعنا في الجمعية الوطنية باستغراب مزاعم في بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية المحلية وفي وسائل التواصل الاجتماعي تدّعي منع بعض الصحفيين من دخول مباني الجمعية الوطنية. وإننا إذ ننفي صحة هذا الخبر جملة وتفصيلا، لنؤكد للرأي العام الوطني وللإخوة في السلطة الرابعة، ما يلي :

مدير التلفزيون الرسمي يكشف عن سبب تخلف موريتانيا و العالم الثالث _ فيديو

ثلاثاء, 05/11/2019 - 08:47

قال المدير الرسمي للتلفزيون الرسمي عبد الله ولد أحمد دامو إن السبب الرئيسي لتخلف موريتانيا و العالم الثالث من وجهة نظره هو عدم الصدق و الانصاف مع الأشخاص ..

و أضاف في حفل أقامه المتعاونون بالتلفزيون بمناسبة مرور سنة على تعيينه مديراً عليه، قال "تلاحظون أن هناك حملة اعلامية تستهدفني و هذا طبيعي حيث يريد اصحاب هذه المواقع الحصول على صفقات مزورة أو مضخمة السعر أو غير ذلك.

إلى رئيس الجمهورية : هل من لفتة إنصاف؟ / مامونى ولد مختار

جمعة, 18/10/2019 - 18:04

سعدت جدا بخبر رفع الظلم عن  زملائي الأفاضل في التلفزة الموريتانية، منى بنت الدي، سيد احمد ولد التباخ، المختار ولد التمين ومحمد الحسن وإعادتهم إلى وظائفهم، بأوامر عليا صدرت لمدير عام التلفزة، الذي كان قد اتخذ قرارا جائرا بطردهم منها بدون أي حق، فى أواخر عهد طاغوت العشرية الماضية. 

الكنتي يكتب : بين الصحافة والقضاء..

أربعاء, 04/09/2019 - 11:14

بين الصحافة والقضاء...
دون مراسل التلفزيون العربي.. "سبحان مقلب القلوب... طُلب مني اليوم إعداد تقرير عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز وسعيت، من باب التوازن، إلى أن أجد في الصف الأول أو الثاني من يدافع عنه من وزرائه السابقين، أو نواب البرلمان ممن كانوا يطالبون بالأمس القريب بمأمورية ثالثة. اتصلت على عدد من هؤلاء فتهربوا جميعا... هي اللا موريتاني."

ولد الطالب مديرا جديدا لقناة الساحل الفضائية

أربعاء, 27/02/2019 - 19:32

أعلن مجلس إدارة قناة الساحل الفضائية اليوم عن تعيين الإعلامي محمد سعدنا ولد الطالب مديرا عاما للقناة.

 

و يعتبر ولد الطالب أحد أبرز الأوجه الإعلامية الوطنية و قد عمل مراسلا لعدة وكالات أنباء و تلفزينات دولية  كان آخرها الفضائية الروسية بالعربية Rtu كما يدير مركزا للدراسات و الإعلام بنواكشوط.

 

هذا و شهدت القناة التلفزيونية تغيير إدارتها عدة مرات منذ تأسيسها 2012 على يد العميد و الصحفي - الإعلامي اباه ولد السالك.

باباه ولد عابدين - مراسلون