مبابي

بالفيديو- 11 هدفا في 7 مباريات.. الإعصار النرويجي هالاند يحطم الأرقام القياسية

أربعاء, 19/02/2020 - 11:36

خطف المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند الأضواء من الجميع بمواصلته هز الشباك محطما الأرقام القياسية، بعد أن قاد فريقه بوروسيا دورتموند الألماني للفوز 2-1 على باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي أول مباراة يخوضها في دوري الأبطال، سجل الشاب البالغ من العمر 19 عاما فقط هدفي دورتموند، ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف مشاركة مع ليفاندوفسكي، ويصبح أسرع لاعب على الإطلاق يسجل 10 أهداف في البطولة وذلك خلال 7 مباريات فقط.

مبابي: ليفربول آلة كاسحة وفي طريقه إلى الفوز بلقب الدوري الممتاز

خميس, 23/01/2020 - 22:29

وصف مهاجم فريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، فريق ليفربول بـ "الآلة الكاسحة"، وأنه في طريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

وقال مبابى (21 عاما) في مقابلة مع بي بي سي إنه راض تماما عن بقائه في نادي العاصمة الفرنسية، في الوقت الذي تفيد تقارير أن نادي ريال مدريد يرغب في شرائه.

كما تشير تقارير إلى أن نادي ليفربول أيضا يسعى إلى ضم مبابى، الذي يعتبره الكثيرون أفضل أصغر لاعب في العالم، إلا أن المدير الفني للنادي الإنجليزي يورغن كلوب يقول إن سعر المهاجم أكبر من إمكانيات النادي .

فيراتي: سان جيرمان محظوظ لأنه يمتلك 4 من أفضل 10 لاعبين في العالم

جمعة, 10/01/2020 - 12:33

أشاد لاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بالخيارات الموجودة لدى ناديه باريس سان جيرمان والمتمثلة في الرباعي ماورو إيكاردي وأنخيل دي ماريا ونيمار وكيليان مبابي، وذلك بعد الفوز بسداسية على سانت إيتيان في ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

وقال فيراتي في تصريحات لقناة "كنال بلوس" الفرنسية اليوم الخميس "هذه أول مباراة عام 2020 وكان لقاء مهما لأنها في دور الثمانية لكأس الرابطة ولأنه تم إقصاؤنا العام الماضي من هذا الدور، لذلك بدأنا هذه المباراة بتلك الجدية والجودة".

سان جيرمان يتأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية

خميس, 09/01/2020 - 13:41

تأهل باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم باكتساحه ضيفه سانت إيتيان بنتيجة 6-1 في ربع نهائي المسابقة.

وسجل سداسية الفريق الباريسي الأرجنتيني ماورو إيكاردي (2 و49 و57) والبرازيلي نيمار داسيلفا (39) وجيسي مولين بالخطأ في مرماه (44) وكيليان مبابي (67)، قبل أن يسجل يوهان كاباي هدف حفظ ماء الوجه لسانت إيتيان (71).

 

الجزيرة نت

ريال مدريد يسعى لضم شقيق مبابي

أربعاء, 01/01/2020 - 10:54

يسعى نادي ريال مدريد الإسباني إلى ضم إيثان الشقيق الأصغر لكيليان مبابي نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان لكرة القدم.       

ووفقا لصحيفة "داريو آس" اليوم الثلاثاء، فإن النادي الملكي يخطط للتعاقد مع إيثان البالغ من العمر 13 عاما لينضم إلى أكاديمية البراعم والناشئين في النادي.       

وذكرت تقارير عدة أن ريال مدريد يسعى أيضا منذ فترة طويلة لضم كيليان مبابي بناء على رغبة ملحة لمواطنه مدرب الفريق زين الدين زيدان.       

وسجل مبابي 78 هدفا خلال 106 مباريات مع سان جيرمان وتصدر قائمة هدافي الموسم الماضي من الدوري الفرنسي برصيد 32 هدفا.

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

بـ 440 مليون دولار.. ريال مدريد مصر على ضم مبابي

خميس, 14/11/2019 - 11:11

أكدت العديد من التقارير الصحفية إصرار نادي ريال مدريد الإسباني على ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم بطل فرنسا باريس سان جيرمان في صفقة فلكية ستبلغ قيمتها 440 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ريال مدريد يعد نفسه من الآن لتوفير المبلغ الضخم لإتمام الصفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية العام المقبل، لتصبح أغلى صفقة في العالم حيث ستكون تقريبا ضعف قيمة انتقال زميله بفريق باريس سان جيرمان نيمار الذي انتقل من برشلونة عام 2017 مقابل 220 مليون يورو.

نيمار على القمة.. سخاء سان جيرمان يمتد لرواتب نجومه

سبت, 12/10/2019 - 12:43

يتمتع باريس سان جيرمان بقدرات مالية كبيرة للغاية، ففريق العاصمة الفرنسية لا يتردد كثيراً في فتح خزائنه من أجل الظفر بخدمات أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم، وذلك بسبب رغبته في تحقيق الألقاب المحلية والقارية، وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن "سخاء" باريس سان جيرمان، لا يقتصر فقط على دفع مبالغ مالية كبيرة جداً لجذب أفضل اللاعبين بل يمتد أيضاً إلى الرواتب السنوية، التي يحصل عليها من يحمل قميص هذا النادي الطموح.

مبابي يواجه أزمة شائكة

خميس, 03/10/2019 - 22:09

يعيش كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا أزمة كبيرة، تهدده بالغياب عن المباريات.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن إصابة مبابي في عضلة الفخذ الأيسر تجددت مرة أخرى، أثناء أول محاولة ركض له بعد مشاركته بديلا في مباراة جالطة سراي التركي بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت أن فرص مبابي في المشاركة بلقاء بي إس جي أمام أنجيه يوم السبت المقبل تبدو ضعيفة، كما تحوم شكوك أيضا حول جاهزيته لمباراتي منتخب فرنسا ضد أيسلندا وتركيا يومي 11 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا.

"ورطة كبيرة" لسان جرمان قبل مواجهة ريال مدريد

اثنين, 16/09/2019 - 10:10

مع استعدادات باريس سان جرمان للمواجهة النارية أمام ريال مدريد ضمن منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، يعاني نادي العاصمة الفرنسية من غياب أبرز نجميه بداعي الإصابة.

الصفحات