مطار نواكشوط

مناديب عمال AFROPRT : قرار الشركة غير قانوني ونطالب السلطات بالتدخل - بيان

خميس, 09/04/2020 - 22:57

قال مناديب عمال شركة AFROPRT إن قرار الشركة وضع بعض عمالها في البطالة الفنية "باطل وفاقد للتأسيس القانوني"، ومخالف لمقتضيات المواد 36 و37 من مدونة الشغل.

وأضاف المناديب في بيان تلقت "مراسلون" نسخة منه أن المسوغات التي قدمتها إدارة الشركة لتبرير قرار وضع العمال في "البطالة الفنية" ليست موضوعية وغير مقنعة.

 

ونفى المناديب في البيان علمهم بوجود صعوبات اقتصادية خطيرة أو قيود فنية تجعل سير عمل الشركة متعذرا من الناحية الاقتصادية والمادية.

 

وصول 4 طلاب موريتانيين للبلاد قادمين من الصين عبر الجزائر ـ صورة

أحد, 23/02/2020 - 12:11

وصل البارحة مطار نواكشوط الدولي 4 طلاب موريتانيين قادمين من الجزائر بعد إجلائهم من طرف السلطات الجزئرية ـ بطلب من وزارة الخارجية الموريتانية ـ من مدينة "ووهان" معقل فيروس "كورونا" بالصين، قبل أسابيع.

وكانت السلطات الجزائرية قد أخضعت الطلاب الـ 4 للحجز الصحي لمدة 14 يوما، إلى جانب رعايا جزائريين آخرين، تم إجلاؤهم من الصين.

وكان طالبان آخران تعذر إجلاؤهما سابقا مع زملائهما من مدينة "ووهان"، قد ظهرا الأربعاء الماضي في فيديو وهما يناشدان الرئيس محمد ولد الغزواني التدخل لإنقاذهما، في ظل عجز السلطات الصينية عن السيطرة على الفيروس.

مراسلون تنشر نتائج اجتماع مناديب عمال AFROPORT مع مدير الشركة

اثنين, 02/12/2019 - 23:50

استدعى مدير شركة AFROPORT الاماراتية المشرفة على مطار نواكشوط الدولي محمد الخيلي في ساعات متأخرة من ليلة الاثنين/ الثلثاء، مناديب عمال الشركة المضربين عن العمل، لاجتماع خاص بالمطار.

وقال مصدر نقابي في اتصال مع مرسلون إن مدير الشركة ناقش مع المناديب كافة المطالب التي كانت سبباً في اضرابهم عن العمل، وإنه أظهر عدم إلمامه بالمشاكل التي كانوا يعانون منها.

وأضاف أن مدير الشركة تعهد للعمال بتلبية جميع المطالب التي تقدموا بها سابقاً والتي من بينها توفير التأمين الصحي، وإقرار بعض العلاوات، وتحسين بعض الخدمات الأخرى داخل المطار.

عودة الفوج الرابع والأخير من حجاج موريتانيا

خميس, 22/08/2019 - 10:37

وصل قبل القليل إلى مطار انواكشوط أم التونسي الفوج الرابع والأخير من الحجاج الموريتانيين. 
وبوصول هذا الفوج يكتمل تفويج حجاجنا الميامين في رحلة العودة إلى الوطن.