ولد الغزواني

ولد بلال يسلم الرئيس تقريرا عن الانتخابات الرئاسية

أربعاء, 18/09/2019 - 18:00

سلّم رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد فال ولد بلال، لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تقريرا عن الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقاء خص به رئيس الجمهورية رئيس اللجنة وباقي أعضاء لجنة التسيير.

واستعرض رئيس اللجنة المستقلة للإنتخابات خلال اللقاء ابرز ما تضمنه التقرير والمحاور الاساسية فيه. 

وقال رئيس اللجنة في بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء : " تشرفنا بمقابلة السيد رئيس الجمهورية، عملا بالقانون المؤسس للجنة المستقلة للانتخابات سنة 2012 ، والذي تنص المادة 29 منه على أن اللجنة تقدم تقريرا شاملا وكاملا عن آخر انتخابات لرئيس الجمهورية.

الرئيس غزواني يلتقي النائب القاسم ولد بلالي

ثلاثاء, 10/09/2019 - 14:12

علمت مراسلون من مصدر مطلع أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني التقى قبل قليل بالنائب البرلماني وعمدة مدينة نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي.

وكان الرئيس غزواني قد التقى أمس عدة شخصيات من بينها رؤساء أحزاب ونواب برلمانيين (مسعود ولد بلخير ـ محمد محمود ولد امات ـ يحي ولد احمد الواقف ـ يعقوب ولد امين)

الرئيس غزواني يتصل هاتفيا برئيس حزب معارض لتقديم العزاء

اثنين, 02/09/2019 - 11:27

أجرى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني اتصالا هاتفيا  برئيس حزب الصواب المعارض عبد السلام ولد حرمه وذلك لتقديم التعازي في رحيل أفراد من أسرته من بينهم عقيد في الجيش.

و وصل وزير الدفاع للمرة الثانية كموفد من الرئيس لتقديم التعازي باسم الدولة وأحال الكلام لرئيس الجمهورية عبر الهاتف 

و عبر ولد الغزواني عن تقاسمه المشترك لما تشكو منه الأسرة مصبرا إياهم و مثمنا الخصال الحميدة في العائلات المفجوعة 

و شهد منزل العقيد السابق إدومو ولد حرمه ولد عبد الجليل توافد عدد من قادة الجيش من بينهم قادة الأركان و الأسلاك و مئات الأوجه و الشخصيات الوطنية المعروفة في البلد.

لمواجهة الضائقة المالية التي وجد الرئيس : بيع أذون خزانة بقيمة 554 مليون أوقية

جمعة, 23/08/2019 - 11:09

 قال بيان صادر من البنك المركزي الموريتاني إن موريتانيا باعت  هذا الأسبوع أذون خزانة تقدر قيمتها ب554 مليون أوقية جديدة.
وأضاف البيان أن ما يقدر ب 100 مليون أوقية تم بيعها بمعدل 4,7% لفترة استحقاق مدتها أربعة أسابيع، بينما تم بيع الباقي لمدة 13 أسبوعا بمعدل 4,89%.

يذكر أن البنك المركزي والخزانة الموريتانية قد أطلقا معا يوم الثلاثاء الماضي مناقصة بشأن بيع أذون خزانة يبلغ إجمالي قيمتها 856 مليون أوقية جديدة، وقد تم تحديد أمس الخميس كآخر أجل لهذا المزاد.

مقال مترجم لرئيس حركة افلام : غزواني بين الأقوال و الأفعال

سبت, 17/08/2019 - 16:41

عندما نتفقد خطابات الرئيس ولد الغزواني، لا يمكننا أن نلاحظ شيئًا جديدًا يتناقض مع ما كان يقال أو يفعل حتى الآن: "إنه يعلن نفسه رئيسًا لجميع الموريتانيين" المنفتح على جميع الفاعلين السياسيين، مدفوعًا برغبة في الإصلاح و ملتزم بمعالجة جميع الاختلالات وكل مظاهر الظلم،  و وضع البلد على سلم التناوب الديموقراطي و أخيرا الحفاظ على "الوحدة الوطنية" حتى لو بقي هذا المصطلح مفرط فيه إلى أيامنا هذه و خاصة مع ولد عبد العزيز.