وكيل الجمهورية

القصر الأحمر بنواكشوط..وملوك الجان/ المحامي محمد المامي مولاي اعل

خميس, 13/02/2020 - 18:50

هو قصر أحمر مائل كبير وجميل ، بني في أواسط القرن الماضي في مقاطعة لكصر، كمقر لمحاكم نواكشوط، وعرف بقصر العدالة.

تصميمه وهندسته المعمارية ملفتة جدا،  ومهما طالت معرفتك به، وتعددت زياراتك له، ستظل دهاليزه وأروقته كفيلة بتضليلك عن وجهتك في كل مرة، حتى إذا اهتديت وأمعنت النظر في بساطة الطريق حسبت أنما أضلك ملوك الجان.

نواذيبو : إتلاف "265 كلغ" من المخدرات، وأكثر من "1000 قنينة خمور"

خميس, 09/01/2020 - 18:46

تم اليوم بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو إتلاف 265 كلغ من المخدرات، إضافة إلى 1038 قنينة من مختلف أنواع الخمور ، فضلاً عن كميات أخرى من المؤثرات العقلية.

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن وكيل الجمهورية بولاية داخلت نواذيبو القاضي الشيخ محمد محمود ولد إيهاه قوله إن الكميات المُتلفة تمت مصادرتها من طرف الضبطية القضائية خلال السنة المنصرمة. 

وقد تم إتلاف الكميات المذكورة بحضور وكيل الجمهورية بالولاية، وحاكم مقاطعة نواذيبو ، والعمدة المساعد لبلدية المدينة، وممثلي الأجهزة الأمنية في الولاية.

مصدر عائلي يروي لمراسلون القصة الكاملة لدواء صيدلية "البُرء" المزور - تفاصيل جديدة

أحد, 10/11/2019 - 01:03

روى المهندس عثمان ولد آكجيل وهو أخ الضحية الذي تقدم أمس الجمعة بشكاية ضد صيدلية "البرء" بتهمة بيعه دواءً تم التلاعب بتاريخ انتهاء صلاحيته، روى في اتصال مع "مراسلون" ملابسات القضية، حيث قال إن القصة بدأت عندما زار أخوه أول أمس الصيدلية ، واشترى منها (مناديل طبية معقمة) تستعمل لتنظيف الجروح، ولاحظ أثناء استعمالها أن التاريخ المدون على الغلاف 16/08/2022، وعندما فتح الغلاف وجد التاريخ المطبوع في الداخل 25/09/2014.

نائب برلماني يقدم شكاية لوكيل الجمهورية ضد الصحفي ابي ولد زيدان بتهمة الإساءة للمقدسات/ وثيقة

ثلاثاء, 08/10/2019 - 18:34

أودع النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل اليوم شكاية لدى وكيل الجمهورية بنواكشوط الغربية للمطالبة بتحريك الدعوى العمومية ضد الصحفي ابي ولد زيدان،  بتهمة استخدام صفحته الشخصية على الفيسبوك للاستهزاء بآيات الله ومشاقة الرسول صلى الله عليه وسلم، وايذاء المسلمين "بالإساءة للمقدسات"، حسب مضمون الشكاية.

إضافة إلى أن الأفعال الموصوفة أعلاه مجرمة بنصوص صريحة منها :

- المادة 306 الجديدة من قانون العقوبات.

- القانون 07/2016 المتعلق بالجريمة السيبرانية (المادة 21).

- القانون 023/2018 المتعلق بتجريم التمييز (المادة 10)

مطالب بإيقاف عمليات بيع الإبل المسروقة في نواكشوط

سبت, 05/10/2019 - 12:31

طالب اتحاد المنمين الموريتانيين السلطات بمنع عمليات بيع الإبل المسروقة في نواكشوط، جاء ذلك بعد شكوى تقدم بها الاتحاد إلى وكيل الجمهورية بنواكشوط الجنوبية من أجل التحفظ على أربع نوق لاتحمل علامة المالك "الميسم" عثر عليها عند كرفور المعرض.

ورجح أد ابن احميده عضو اتحاد  المنمين الموريتانيين في اتصال مع مراسلون أن تكون النوق الأربع مسروقة بدليل كونها لاتحمل علامة المالك، مع أن سنها تجاوزت ثلاث سنوات، وهو ما يخالف العرف عند ملاك الماشية، حيث جرت العادة بوضع الميسم على الماشية خلال الاشهر الأولى بعد الولادة.

قاض يعلق على گاف ولد بلال حول "الانتقال و الاستمرار" ( طلعة )

أحد, 08/09/2019 - 11:16

علق وكيل الجمهورية في نواكشوط الغربية القاضي احمد ولد عبد الله ولد المصطفى على گاف رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الوزبر محمد فال ولد بلال و الذي هو : 

 

الشعب ألاّ مزال أكَبالْ == يبغي تَتْفاصَل لُّو لخبارْ
الانتقال  ألاّ  الانتقالْ == ؤالاستمرار ألاّ الاستمرارْ

***

 

فعلق عليه القاضي بهذه الطلعة الحسانية 

 

 

 

رابطة صحفية تشكو وزير المالية السابق إلى القضاء

اثنين, 26/08/2019 - 16:59

قالت رابطة الصحفيين الموريتانيين إنها أودعت اليوم شكاية لدى وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الغربية ضد وزير المالية السابق المختار ولداجّاي، تتهمه فيها بالإساءة عبر"الشتم والسبّ والاستهزاء" بواسطة التدوين، وكذا التصريح المتضمّن للتهديد المبطّن للصحافة لعرقلة تحقيقها في قضايا فساد.

وأضافت الرابطة أنها أرفقت الشكاية قرصاً صلباً يحوي تهديدات من طرف المعني، إضافة إلى صور لتدوينات تضمنت الإساءات، والسُّباب المذكور.

روصو: القضاء يخلي سبيل كافة الموقوفين في الأحداث الأخيرة

ثلاثاء, 02/07/2019 - 20:00

قال موقع لكوارب انفو  جيد المصادر أن وكيل الجمهورية في محكمة ولاية اترارزة قرر اليوم الثلاثاء 07-02-2019 إطلاق سراح كافة الموقوفين في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة روصو بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأكدت المصادر أن ما يزيد على 20 شخصا بينهم أجانب مثلوا اليوم أمام وكيل الجمهورية بعد توقيفهم لأيام في مفوضية شرطة المدينة.

وقالت المصادر إن الوكيل حذر المتهمين من المشاركة في أنشطة مماثلة أو التواجد في مكان واحد، وأطلق سراحهم بضمانة وكلائهم.