الجالية الموريتانية

طالبان موريتانيان يناشدان "غزواني" التدخل لإجلاءهما من معقل فيروس "كورونا" بالصين - فيديو

أربعاء, 19/02/2020 - 21:17

بثت قناة العربية الفضائية مساء اليوم فيديو لطالبين موريتانيين ناشدا فيه الرئيس محمد ولد الغزواني والحكومة ووزارة الخارجية التدخل لإجلائهما من مدينة "ووهان" الصينية معقل فيروس "كورونا".

 

وظهر الطالبان في الفيديو الذي بثته القناة وهما يضعان "الكمامات" .

 

وقال أحد الطالبيْن إن ظروفا قاسية منعت السفارة الموريتانية من توفير وسيلة لنقلهما إلى المطار، وهو ماتسبب في تخلفهما عن الطائرة الجزائرية أجْلتْ 4 طلاب موريتانيين إلى جانب رعايا جزائريين مطلع فبراير الجاري، من مدينة "ووهان" التي ينتشر بها الفيروس.

 

بعد طول انتظار : الجالية الموريتانية في انجولا تبدأ استلام جوازات السفر من مركز الحالة المدنية

ثلاثاء, 08/10/2019 - 15:25

بدأ مركز الحالة المدنية التابع للسفارة الموريتانية في العاصمة الانجولية لواندا صباح اليوم توزيع جوازات السفر الشخصية على بعض أفراد الجالية الموريتانية المقيمة في انجولا.

وكان مركز الحالة المدنية التابع لوكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة قد افتتح في انجولا قبل أشهر، وذلك بعد حملة مطالبات واسعة قام بها افراد الجالية هناك لفتح مركز محلي لتسهيل اجراءات استخراج الأوراق والوثائاق المدنية، دون الاضطرار للسفر خارج انجولا لاستخراج الأوراق.

السفارة الموريتانيا بأنجولا تعلن عن وصول بعثة الحالة المدنية

جمعة, 13/09/2019 - 17:10

أعلنت السفارة الموريتانية في أنچولا عن وصول بعثة الحالة المدنية إلى العاصمة لواندا اليوم الجمعة.

وطلبت السفارة من كافة أفراد الجالية الموريتانية في أنجولا مراجعة البعثة التي ستباشر عملها بمقر السفارة.

أوامر رئاسية يإيفاد بعثة من  مصالح "الوثائق المؤمنة"إلى آنغولا

أربعاء, 15/05/2019 - 20:05

كتب السفير السابق المختار ولد داهي : 

حظيت الْيَوْم بلقاء مع فخامةرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز  أبلغت فخامة الرئيس خلال اللقاء الحاجة الملحة للجالية  الموريتانية ببآنغولا لتسوية الوثائق المدنية للذين انتهت  صلاحية  وثائقهم و الذين لا يملكون وثائق الحالة المدنية الجديدة.

فأبدى رئيس الجمهورية عدم علمه بهذه الوضعية و أعطى تعليماته فورا لوزير الداخلية بإيفاد بعثة من مصالح الوثائق المؤمنة إلى "لوندا" لتسوية  جميع إشكاليات الحالة المدنية المطروحة للجالية.

استأذنت فخامة الرئيس فى نشر "الخبر-البشارة "فأذن لي.