شركات

"اسنيم" تعلن عن اكتتاب عدد من المهندسين - وثيقة

أربعاء, 20/11/2019 - 13:29

أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "سنيم" أمس عن اكتتاب 5 مهندسين في المجالات التالية :

ـ مهندس ألغام
ـ مهندس جيو تقني
ـ مهندس ميكانيكي
ـ مهندس إلكتروني
ـ مهندس آلي الكتروني

وطلبت الشركة من الراغبين في الاكتتاب ايداع ملفاتهم لدى ممثلية الشركة في نواكشوط، أولدى مراكز التكوين في ازويرات ونواذيبو.

عناصر الملف :

سيرة الذاتية المفصلة
خطاب القبول "دوافع الرغبة في الوظيفة"
نسخة من شاهدة الميلاد

4 صور 

 

نواذيبو : المنطقة الحرة تعلق منح صفقة "غرف التبريد " التي أثارت مراسلون ( تفاصيل)

جمعة, 15/11/2019 - 09:16

علمت "مراسلون " من مصادر مطلعة أن سلطة المنطقة الحرة بمدينة نموذيبو قد ألغت صفقة "غرف التبريد" بمطار نواذيبو

و هي الصفقة التي أثارتها مراسلون قبل يومين بعد منحها في غياب رئيس لجنة الصفقات بالمنطقة الحرة، بعد تسمية رئيس اللجنة السابق مديرا لديوان الوزير الاول 

و منحت الصفقة التي تم تعليق العمل بها ، منحت لمنافس حل بالمركز الثالث مقابل 385 مليون اوقية قديمة. 

فيما تم تجاوز شركتين الاولى منهما تقدمت بعرض ب 260 فقط.

فيسبوك تغير علامتها التجارية لتمييز منتجاتها

خميس, 07/11/2019 - 14:56

غيرت شركة فيسبوك شكل علامتها التجارية المستخدمة في منتجاتها وما تقدمه من خدمات، سعيا إلى التفريق بين الشركة والتطبيق المشهور لها وصفحته على الإنترنت.

وسيحمل تطبيقا (انستغرام) و(واتسآب) العلامة الجديدة، FACEBOOK، التي كتبت حروفها جميعا بخط كبير، بعد أسابيع من الآن.

أما تطبيق فيسبوك وموقع الشركة على الإنترنت فسيبقيان على العلامة التجارية الزرقاء المعهودة.

وتظهر العلامة التجارية في ألوان مختلفة، بحسب المنتج التي تستخدم معه. فسوف تكون، مثلا، باللون الأخضر عند استخدامها مع (واتسآب).

شركة تتكبد المليارات بسبب "تكبير صدور الرجال"

أربعاء, 09/10/2019 - 13:36

قضت محمة أميركية في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة على شركة "جونسون آند جونسون" بدفع غرامها قدرها 8 مليارات دولار تعويضات، لعدم تحذيرها من أن أحد العقاقير المستخدمة في الطب النفسي، كان يتسبب في "تكبير صدور الرجال".

الغاز المسال.. لعنة إفريقيا القادمة / د. يربانا الخراشي

خميس, 19/09/2019 - 16:50

تشير تقديرات  الوكالة الدولية للطاقة (IEA) أن إفريقيا يمكنها أن تتفوق على روسيا كمورد عالمي للغاز في أفق 2040، كما تشير توقعات أخرى إلى أن قطاع الغاز الطبيعي المسال في أفريقيا  قد يستقطب استثمارات بقيمة 103 مليار دولار مع نهاية عام 2019 ، ويدعم هذا التوقع حجم مشاريع الغاز الطبيعي المسال  في القارة التي وصلت إلى مرحلة القرار النهائي للاستثمار (FID) خلال السنتين الأخيرتين، وهي سبعة مشاريع تصل طاقتها الإنتاجية إلى حدود 50 مليون طن من الغاز المسال سنويا.

استئجار الأرحام : شركات تساعد موظفيها وتتكفل بالنفقات

أربعاء, 18/09/2019 - 12:15

منذ عدة سنوات بدأ ويليام بريستون وزوجه المثليان في التفكير جديا في تكوين أسرة بعد أن تجاوزا الثلاثين من العمر، لكن تكاليف التبني واستئجار الرحم الباهظة حالت دون تحقيق مرادهما.

لكن بريستون غمرته السعادة حين أعلنت شركة "سامسرا" التي يعمل لحسابها في نهاية العام الماضي أنها ستمنح لكل موظف اعتبارا من عام 2019 ما يصل إلى 15 ألف دولار سنويا لتغطية نفقات علاج العقم والتلقيح الاصطناعي.

الشامي : الدرك يوقف 15 شخصا هدموا مبان لشركة لاستخراج الذهب عن طريق السيانيد

سبت, 07/09/2019 - 17:55

قال مصدر مطلع لمراسلون إن السلطات المحلية في مقاطعة الشامي اوقفت حوالي 15 شخصا من الساكنة المحلية قاموا بهدم بنايات لشركة لصناعة الذهب عن طريق اسيانيد 

و وصل العشرات من المواطنين إلى منطقة ملگ لخطوط التي سيقام عليها مقر الشركة و قاموا بهدم الحيطان و الاساسات التي نفذت في اليوم الأول ، ليصل الدرك و يعتقلهم جميعا قبل أن يبقى على 15 منهم فقط من ضمنهم سيدات. 

و قال سعيد ولد بوسيف و هو رئيس مجتمع تازيازت السابق و فاعل معروف بالمنطقة إنهم يرفضون بناء شركة ضارة على بحيرتهم العذبة و إن إقامتها تعني هلاكهم الحتمي ، مضيفا أنها لن تقوم إلا على جثثهم _ وفق تعبيره_ 

المشاريع التي سيدشنها ماكرون خلال زيارته لموريتانيا

أحد, 17/06/2018 - 16:39

ستحتل المشاريع الإقتصادية أغلبية الساعات أل 36 التي سيقضيها إمانويل ماكون بموريتانيا (2 إلى 3 يوليو المقبل) , و رغم حضوره الحفل الإفريقي الكبير " القمة " فإن ماكرون سيدشن مشروع ...